السياسية

الأمين العام لمجلس الوزراء يشيد بدور المنظمات الدولية في العراق

((وان_بغداد))

أشاد الأمين العام لمجلس الوزراء، حميد نعيم الغزي، بدور المنظمات الدولية في العراق، وبما نفذته خلال السنوات الأخيرة من مشاريع وإنجازات تتعلق بجوانب الأنشطة الإنسانية والاغاثية، الخاصة بالنازحين واللاجئين.

جاء ذلك خلال لقائه بالمدير القُطري لمنظمة ميرسي كول في العراق، تانيا شانيلي أفينز والوفد المرافق لها، مؤكداً تقديم كافة الدعم والتسهيلات الممكنة لعملهم في العراق.

وأضاف، أن العراق يتطلّع إلى توسيع مشاريع المنظمة المستقبلية، لتشمل المحافظات الجنوبية، والاستمرار بنشاطاتهم بنفس الروحية العالية، من أجل الوصول إلى الأهداف الإنسانية المرجوة، لافتاً إلى اهتمام الحكومة العراقية، بجانب الأنشطة الإنسانية والاغاثية التي تتعلق بالنازحين واللاجئين.

وقدمت أفينز، عرضاً بأهم البرامج الرئيسية التي انجزتها المنظمة، منها الاستجابة الإنسانية الطارئة للأفراد الأكثر ضعفا ودعمهم لتلبية احتياجاتهم الأساسية، وتحسين البنى التحتية للمياه والصرف الصحي في محافظات نينوى، صلاح الدين، والأنبار، فضلاً عن تطوير المشاريع الزراعية في قضاء الحمدانية في مدينة الموصل.

وتُعد منظمة ميرسي كور، إحدى المنظمات الإنسانية العالمية، وتزاول نشاطاتها في العراق منذ سنة 2003، وقدمت المساعدة لأكثر من خمسة ملايين فرداً، ونفذت العديد من برامج الطوارئ والتنمية، في أكثر من (13) محافظة عراقية.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار