النزاهة تضبط تلاعباً في حمولة 58 شاحنة بميناء أم قصر الشمالي

((وان_بغداد))

اعلنت هيئة النزاهة، اليوم الاربعاء، ضبط تلاعبا في حمولة 58 شاحنة بميناء ام قصر الشمالي.

وذكر بيان للنزاهة تلقته وكالة أرض اشور الإخبارية ، ان “ملاكات مديرية تحقيق البصرة ضبطت 58 شاحنة محملة بمادة المرمر وأنابيب (فايبر كلاس) وحديد مستعملة في ميناء أم قصر الشمالي.

واوضح البيان ان “ملاكات مديرية تحقيق البصرة، الذي انتقل إلى أم قصرالشمالي، تمكن من ضبط (54) شاحنة محملة بمادة المرمر تم التلاعب في أوزانها، بغية تقليل الرسم الجمرگي، كما تم ضبط المعاملة الخاصة بها”، مشيرا إلى أن “مجموع حمولة الشاحنات يصل إلى ثلاثة الاف طن، وبعد تدقيق المعاملة تبين أنه تم دفع الرسوم عن ألف طن فقط، بناء على شرح لجنة الكشف الجمرگي؛ مما أدى إلى استيفاء رسم أقل من المقرر قانونا”.

وأضاف إن “فريقا اخر من المديرية قام بالتنسيق مع هيئة المنافذ الحدودية – إدارة منفذ ميناء أم قصر الشمالي بضبط (4) شاحنات خارج الحرم الجمرگي محملة بأنابيب (فايبر كلاس) وحديد مستعملة ممنوع إدخالها إلى العراق”، لافتا إلى أنه “تمت متابعة الشحنة أثناء تحميلها في إحدى الدول العربية حتى وصولها للميناء، اذ تم ضبط أربعة متهمين، لقيامهم بإخراج الشحنة خلافا للضوابط والتعليمات”.

وتابع إنه “تم تنظيم محضري ضبط أصوليين بالمضبوطات في العمليتين اللتين نفذتا بناء على مذكرتي ضبط قضائيتين، وعرضهما رفقة المتهمين على قضاة التحقيق المختصين، لاتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة”.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار