الثقافية

نائبة تطالب الحكومة بدعم حماية المتحف العراقي وتدعو الى تشجيع السائحين والوفود والمدارس والجامعات الى زيارته

((وان_بغداد))

طالبت رئيس لجنة الثقافة والاعلام والسياحة والاثار في مجلس النواب الحكومة الاتحادية بدعم وتعزيز قوة الحماية الخاصة بالمتحف العراقي في بغداد، وزيادة اعدادها وتوفير اجهزة الانذار الحديثة وجميع المستلزمات اللوجستية الاخرى.

وقالت رئيس اللجنة السيدة سميعة الغلاب اثناء زيارتها للمتحف العراقي اليوم اننا حضرنا اليوم للمشاركة في اول يوم يفتح المتحف ابوابه ايام العطل وتمديد اوقات الدوام الى الساعة السادسة مساء التي وجه بها السيد رئيس مجلس الوزراء.

واشادت السيدة رئيس اللجنة بادارة المتحف وعملية التنظيم والترتيب لدخول الزائرين وطريقة الارشاد على القطع الاثارية المعروضة في قاعات المتحف.
وكشفت السيدة الغلاب بعد اجتماعها بالقيادات الامنية ان اللجنة ستخاطب السيد رئيس مجلس الوزراء والطلب منه تخصيص مبالغ لتوفير اجهزة انذار متطورة وكاميرات مراقبة حديثة، فضلا عن تعزيز قوة الحماية ورفدها بالاعداد المطلوبة، مبينة ان على الجميع التكاتف للنهوض بواقع المتاحف والمواقع الاثرية لانها تمثل الواجهة الحضارية والتاريخية العريقة امام جميع شعوب العالم.
كما دعت الغلاب الى تشجيع السائحين والوفود من الداخل والخارج لزيارة المتحف وادارات المدارس والمعاهد والجامعات الى تنظيم السفرات المدرسية الى ليطلع التلاميذ والطلاب على تاريخهم ويشاهدوا حضارة اجدادهم التي رسمت صورها في عمق التاريخ.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار