المحلية

المنافذ الحدودية تتفق على مخطط فتح منفذ القائم بمساحتها (400) دونم

((وان_بغداد))

اتفقت المنافذ الحدودية على مخطط فتح منفذ القائم بمساحتها (400) دونم.
جاء ذلك خلال زيارة وفداً من هيأة المنافذ الحدودية يرأسه كاظم العقابي رئيس الهيأة منفذ القائم الحدودي للاطلاع عن كثب للموقع المقترح لانشاء المنفذ البديل بعد أن دمر المنفذ الرئيسي من قبل عصابات داعش الإرهابية.
وذكر بيان للمنافذ، انه” كان في استقبال وفد الهيأة قائد عمليات الجزيرة وعدد من أعضاء مجلس محافظة الانبار وقائد الحشد الشعبي والسيد قائمقام مدينة القائم”.
وأضاف” تم مرافقة وفد الهيأة للاطلاع على الارض المقترحة لبناء المنفذ الجديد وتحديدها من قبل موظفي بلدية القائم ومهندسي هياتنا كما تم الاتفاق على المخطط الأولى للمنفذ على أرض مساحتها (400) دونم تقريباً مع التعهد بالإسراع في تخصيص الأرض ونقل ملكيتها إلى هيأة المنافذ الحدودية مع تقديم الجهد الهندسي والآليات من قيادة العمليات والحشد الشعبي لتأمين المتطلبات الدنيا لفتح المنفذ”.
وتابع ان” الجولة اكدت في مدينة القائم أن بناء المنفذ النموذجي يتطلب وقتا لا يقل عن سنتين ومبالغ مالية بحوالي (40) مليار دينار وان الاتجاه نحو الاستثمار هو الخيار الأمثل لبناء المنفذ وان البدائل لكسب الوقت والتسارع في فتح المنفذ في الأشهر القليلة القادمة سيكون خيارنا التعاون وتظافر الجهود والدعم المشترك للإسراع بافتتاحه وهذا توجه الحكومة الاتحادية”.
وأشار” في نهاية هذه الزيارة تقدم رئيس هيأة المنافذ الحدودية والوفد المرافق معه بالشكر والامتنان لوجهاء مدينة القائم لكرم الضيافة والاستقبال والقيادات العسكرية والمدنية وقيادة الحشد الشعبي على تأمين متطلبات نجاح الزيارة إلى مدينة القائم من الجانب المهني والأمني”.انتهى

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار