السياسية

رئيس الجمهورية : نرفض أن تكون أراضينا مسرحا لأي عمل عدائي ضد ايران اوغيرها

((وان_بغداد))
أكد رئيس الجمهورية، برهم صالح، إن العراق لا يرغب بأن يكون مسرحا لأي عمل عدائي ضد أي من الدول المحيطة بها بما فيها إيران، لافتا إلى الحرب يسهل البدء فيها ولكن من الصعب جدا انهائها.
الرئيس صالح خلال مقابلة مع محطة سي ان ان، وفي رده على سؤال بشأن تصريحات نظيره الأمريكي دونالد ترامب ورغبته بإبقاء قاعدة أمريكية في العراق لأنه يريد مراقبة إيران قال “حينها أصدرنا بيانا بوضوح في الحكومة العراقية بأن القوات الأمريكية وقوات التحالف في العراق موجودة بدعوة من الحكومة العراقية بغرض حصري هو قتال داعش ولا نريد لأراضينا أن تكون مسرحا لأي عمل عدائي ضد أي من جيراننا بما فيهم إيران، وهذا بالتأكيد ليس جزءا من الاتفاقية بين الحكومة العراقية والولايات المتحدة”.
وأضاف صالح ان “صدام حسين كان ديكتاتورا فريدا واقترف جرائم تطهير عرقي وانخرط في أعمال عدائية عبر المنطقة ومثّل خطرا مباشرا على شعبه وجيلي عاصر ذلك، العراقيون كانوا يتوقون لتغيير حقيقي، بالنسبة للديناميكيات داخل إيران فهي تعود للشعب الإيراني”.
وتابع “بالنسبة للعام 2003 وصدام حسين اعتقد أنه كان حالة خاصة في التاريخ ولكن الأمور المتشابهة هي كالآتي: من السهل البدء بحرب ولكن من الصعب جدا انهاء الحرب”.انتهى

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار