الاقتصادية

النائب جمال المحمداوي برفقة لجنة النفط والطاقة النيابية تناقش مع الكادر المتقدم في كهرباء الجنوب ملف الكهرباء في محافظة البصرة

((وان_بغداد))

لليوم الثالث على التوالي، رافق النائب جمال المحمداوي، وفد لجنة النفط والطاقة النيابية يتابع بشكل ميداني واقع القطاعات والشركات النفطية :

⭕ زيارة محطة حمار مشرف الشمالية التابعة الى حقل الزبير والتي تم انشاءها حديثاً ، والتي تعتبر من المشاريع الانتاجية والاستراتيجية التي ستساهم في رفع الطاقة الانتاجية في حقل الزبير .

⭕ زيارة شركة الحفر العراقية ومناقشة الارباح والحوافز وبذل الجهود للسعي في منافسة الشركات النفطية ومتابعة سير العمل اضافة الى طرح مطالب واحتياجات المنتسبين .

⭕ زيارة شركة غاز الجنوب وغاز البصرة ومناقشة ( المادة ٥٤) الخاصة بتمديد فترة اعارة الموظفين والتاكيد على ادارة شركة غاز الجنوب من الاستفادة من المادة القانونية التي تم التصويت عليها في قانون الموازنة الاتحادية ومناقشة الجدوى الاقتصادية من استثمار الغاز المصاحب من خلال عقد الشراكة مقارنة بكلفة استيراد الغاز والتاكيد على ضرورة تدريب وتطوير الكوادر الوطنية لغرض تاهيلهم لاستلام وقيادة مواقع ومفاصل الشركة .

⭕️ زيارة شركة الناقلات النفطية وطرح الاشكالات والشبهات في عقد الشراكة مع الشركة العربية لنقل البترول .

تاتي هذه الزيارات ضمن حرص اللجنة على متابعة عمل الشركات والقطاعات النفطية بشكل ميداني ومدى التزام الشركات بنسبة العمالة وتشغيل العاطلين .

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار