الامنية

مفتشية الداخلية تثبت تورط أحد منتسبي قوة حماية مديرية الجنسية ببغداد بالاحتيال على المواطنين بداعي التعيين

((وان – بغداد))
أثبت مكتب المفتش العام لوزارة الداخلية في مديرية الأحوال المدنية والجوازات والإقامة تورط أحد منتسبي قوة حماية المديرية بعمليات نصب واحتيال على المواطنين بداعي التعيين على ملاك المديرية مقابل المال.
وتمكن مكتب المفتش العام وبناءً على ورود معلومات من مصادره الخاصة بتورط أحد منتسبي قوة حماية مديرية الأحوال المدنية بعمليات نصب على المواطنين بداعي تمكنه من تعيينهم على ملاك المديرية مقابل مبالغ مالية تصل الى حدود 2500 دولار للشخص الواحد.
حيث أمر السيد المفتش العام جمال الأسدي مكتبه في مديرية الأحوال بمتابعة القضية واتخاذ الاجراءات القانونية بصددها بالتنسيق مع القضاة المختصين، وقد شكّل المكتب فريق عمل قام بجمع وتحليل المعلومات وتوصل الى حقيقة تورط المنتسب بالجريمة، وعمد المكتب الى التواصل مع إحدى المواطنات التي قام المنتسب بابتزازها والنصب عليها بداعي تعيين ابنتها على ملاك المديرية مقابل 2400 دولار امريكي استلمها من المواطنة مقابل تزويدها بكتب وأوامر ادارية اتضح من سير التحقيق فيما بعد أنها مزورة.
هذا ودونت افادة المواطنة بعنوان مشتكية، كما دونت افادة المنتسب والذي اعترف صراحة بأخذه المال من المواطنة بحجة تعيين ابنتها وتزويدها بأوامر ادارية مزورة.
الى ذلك صدقت اقوال المنتسب ابتدائياً بغية عرضه على المحاكم المختصة لاتخاذ الاجراءات القانونية بحقه ومعرفة المتورطين معه بالجريمة.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار