الرياضية

الإتحاد العراقي للدراجات النارية تحديات ومصاعب لم توقف الطموح

((وان – بغداد))
علاء دلي اللهيبي:
لم تتوقف عجلة الإبداع في إتحاد الدراجات النارية العراقي حيث يواصل رئيس الاتحاد رائد البياتي والأمين العام قتيبة الطائي والعاملين معهما من الرياضيين وبمختلف الإختصاصات يواصلون عطاءهم واصرارهم على رحلة الإبداع ولتسليط المزيد من الضوء على واقع هذه الرياضة وإمكانية تطويرها إلتقينا برئيس وأمين عام الإتحاد، وتحدثنا معهما في مختلف الشؤون التي تتعلق بعمل الإتحاد وطموحات المستقبل، وسألناهما أولا عن أخر نشاطات الإتحاد فأجاب البياتي.
.آخرنشاط هو أقامة أول بطولة في تاريخ العراق لفئة الموتوكروس في محافظة السماوة حيث تم إنشاء مضمار صحراوي وشارك بهذه البطولة أكثر من 18 ناديا يمثلون أغلب محافظات العراق.
وعن المشاكل التي تواجه عمل الإتحاد قال الطائي
.هناك مشكله كبيرة جدا نعاني منها، وهي مشكله ترقيم الدراجات النارية حيث اغلب الدراجات في العراق بدون أرقام ولهذه المشكلة تداعيات كثيره منها الجانب الامنية وخطورة حركة الدراجات غير المرقمة هذا داخليا أما خارجيا فعندما نشارك في بطولة يتم تأجير دراجات وبأسعار عالية بسبب عدم وجود دراجات في العراق مرقمة..
– هل توصلتم الى إتفاق حول مستقبل اللعبة مع اللجنة الأولمبية واللجان المختصة في البرلمان؟
طالب رائد البياتي اللجنة الأولمبية العراقية بتخصيص ميزانية مالية للأتحاد حتى يتسنى التوسع في النشاطات والمشاركات والمهرجانات والبطولات الخارجية.
– قتيبة الطائي وبصراحة ماهي مطالبكم الأساسية ؟
.قدمنا دراسة عن واقع الدراجات في العراق وعن عدد الموجود داخل المحافظات حيث قدمنا مقترح تعديل قانون الدراجات الذي تم اقرارها سنه 2009 حيث التقينا في لجنة الأمن والدفاع ولجنة الشباب والرياضة واللجنة القانونية في مجلس النواب، ووعدونا بدراسه المقترح من أجل التعديل.
– رائد البياتي هل تعتقد أن لعبة الدراجات النارية يمكن أن تسهم في دعم السياحة المحلية وكيف يتحقق ذلك؟
.رياضة الدراجات النارية لها علاقه وثيقه بالجانب السياحي والاقتصادي والامنيه وحتى السياسي يعني عند دخول الوفود والفرق العربيه او الفرق الاجنبيه فهي اكيد سوف تذهب للمناطق السياحية والأثرية للبلد وبهذا تساهم في ادخل العمله الصعبة أثناء تجولها في المرافق السياحية كافة هذا من جانب و من جانب آخر فهي تبعث برسائل لكافة دول العالم بأستقرار الوضع الامنية والسلم المجتمعي..فالعراق هو البوابة المطله على الخليج العربي والممر لدول الجوار.
– أستاذ قتيبة ماهي أبرز إنجازات الإتحاد العراقي للدراجات النارية والى ماذا تطمحون ؟
.لدينا الكثير من الإنجازات رغم عدم وجود ميزانية مالية فنحن نعمل بجهود ذاتية من قبل أعضاء الاتحاد.. فقد أقام الإتحاد لأول مرة في تاريخ العراق أقامة بطولة التحدي الكبرى لفئة الفري ستايل والدراك رايست في ساحة الاحتفالات الكبرى حيث كان من بين الحضور سفراء لخمس دول وممثل رائيس الوزراء وعدد كبير من الجهات الحكومية والبرلمانيه وتم تغطية الحدث بأغلب وسائل الإعلام العراقي، وحتى القنوات العربية.
– رائد البياتي ماهو تواصلكم مع الخارج وخاصة الإتحادات الاقليمية؟
.نطمح لتمثيل العراق في المحافل الدولية والعالمية والإقليمية، ورفع علم بلدنا الحبيب، وقد تواصلنا مع إتحادات ومؤسسات ومحاضرين وخبراء دوليين وأقمنا ورش تدريب ومحاضرت نظرية في عدة دول ومنتجعات سياحية ومؤسسات رياضية لتطوير واقع اللعبة وتمكين الدراجين العراقيين من مهاراتهم وتوفير الأسس العلمية للعبة خاصة وإن رياضة الدراجات النارية تستهوي المزيد من الراغبين في ممارستها ومعرفة المزيد من المعلومات عنها.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار