المحلية

الصحة تعلن بدء المرحلة الأولى من مشروع التسعيرة الدوائية الموحدة

((وان_بغداد))
اعلنت وزارة الصحة والبيئة اليوم الجمعة، بدأها بالمرحلة الاولى من مشروع التسعيرة الدوائية الموحد المكون من ثلاث مراحل، مؤكدة أنه سيتم تطبيق المشروع مع بداية العام المقبل والذي يتضمن تحميل الادوية باركود يحتوي اسم العلاج وسعره الموحد.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة والبيئة الدكتور سيف البدر في تصريح صحفي تابعته وكالة أرض اشور الإخبارية، ان “وزارة الصحة اتخذت اجراءات لمكافحة ظاهرة بيع الادوية غير المرخصة في الصيدليات الخاصة والمستشفيات الاهلية والتي تدخل عن طريق التهريب عبر الحدود”، مشيرا الى أن “الوزارة بدأت بالمرحلة الاولى من مشروع التسعيرة الدوائية الموحد المكون منثلاث مراحل”.

واضاف ان “الوزارة وبعد الانتهاء من مراحل المشروع ستحمل جميع الادوية والفقرات العلاجية باركود يحتوي اسم العلاج وسعره الموحد في عموم البلاد والجهة التي تم استيراده منها وطريقة دخوله للبلاد عبر اي منفذ”.

وتابع بدر ان “الاجهزة الرقابية في وزارة الصحة ستحاسب أيدصيدلية او مستشفى اهلي يبيع بخلاف السعر الموحد بعقوبات الغلق وسحب اجازاتها”، مؤكدا ان “الاشهر القادمة من العام الجاري ستشهد الانتهاء من مراحل المشروع وبدء تطبيقه مع بداية العام الجديد”.

وكانت وزارة الصحة والبيئة قد اعلنت سابقا ان نسبة بيع الادوية غير المرخصة في الاسواق والصيدليات الخاصة والمستشفيات الاهلية وصلت الى 70%، داعية الاجهزة الامنية للتعاون مع لجانها التفتيشية ووسائل الاعلام بتوعية المواطنين بمخاطر تلك الادوية والمستلزمات الصحية”. انتهى

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار