الامنية

مفتشية الداخلية توقف ضابطاً منسوباً لمكافحة اجرام بغداد بتهمة الرشوة

((وان – بغداد))
القى مكتب المفتش العام لوزارة الداخلية القبض بأمر قضائي على ضابط برتبة نقيب منسوب الى مديرية مكافحة اجرام بغداد لابتزازه أحد المواطنين بمبلغ 3000 دولار أمريكي واودع التوقيف للتحقيق معه.
ونفذت مفرزة الضبط بالجرم المشهود التابعة للمفتش العام السيد جمال الأسدي أمر القبض على النقيب بعد ثبوت تورطه بابتزاز أحد المشتكين ومطالبته بمبلغ 3000 دولار مقابل تنفيذ أوامر قبض بحق متهمين صدرت بحقهم مذكرات قبض عن جرائم تتعلق بالسرقة والسطو المسلح.
وجاءت العملية على خلفية تقديم مواطن شكوىً لدى مكتب المفتش العام ادعى فيها تعرضه للابتزاز من أحد ضباط مديرية مكافحة اجرام بغداد عن شكوى رفعها لدى المديرية، حيث وجه المفتش العام مفرزته الخاصة بالضبط بالجرم المشهود بالتحري عن المعلومات وجمع البيانات والادلة عنها، حيث اتضح للمفرزة تعرض المواطن للابتزاز من قبل الضابط المذكور، وتمكنت المفرزة من جمع الأدلة والمبارز الجرمية التي تثبت تورط النقيب بعملية الابتزاز والاخلال بواجبه الوظيفي والمهني.
الى ذلك قدّمت المفرزة الأدلة التي تثبت تورط النقيب بجريمته الى القاضي المختص مشفوعة بشكوى المواطن، حيث أصدر بدوره قراراً بإلقاء القبض على النقيب وفق احكام القرار 160 لسنة 1983 الخاص بجرائم الرشوة والابتزاز وتم إيداعه التوقيف للتحقيق معه لمعرفة المتورطين معه بالجريمة.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
السفير العراقيّ في أنقرة: زيارة الرئيس أردوغان إلى بغداد ستساهم في حل الملفات العالقة بين البلدين البريد السعودي “سبل” يصدر طابعاً بريدياً عن قطاع النخيل والتمور في المملكة الاعلام الامني يعلن حصيلة قصف قاعدة كالسو: قتيل واحد وثمانية جرحى بينهم منتسب من الجيش العراقي السوداني يوجّه السفارة العراقية في واشنطن بمتابعة جميع الملفات والتفاهمات مع الولايات المتحدة، وتقدي... دائرة البيطرة من خلال غرفة عمليات السيطرة على مرض الحمى النزفية تعلن عن استمرارها بحملتها لتغطيس ور... مصدر يكشف تفاصيل "بقايا الصاروخ" داخل الأراضي العراقية لأول مرة في البلاد.. الموارد المائية تستخدم القماش الخرساني لتبطين مشاريعها في بغداد منتخبنا الأولمبي يتغلب على نظيره الطاجيكي بأربعة أهداف لهدفين ضمن بطولة كأس آسيا تحت 23 عاماً رئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يلتقي رئيس شركة جي إي فيرنوفا للطاقة وفاة الفنان المصري صلاح السعدني عن عمر يناهز 81 عامًا