الرياضية

منتخب ليوث الصالات يصل إلى تبريز تمهيدا للمشاركة في بطولة كأس آسيا

((وان_بغداد))

وصلت في وقت متأخر من مساء يوم الاحد بعثة منتخب شباب العراق للصالات لمدينة تبريز الإيرانية، من أجل المشاركة في بطولة نهائيات كأس آسيا، والتي من المقرر انطلاقها في الرابع عشر من الشهر الحالي، وفور وصوله توجه الوفد إلى مقر اقامتة بفندق “بين شهريار” الواقع في مركز مدينة تبريز .
ويسعى الجهاز الفني، بقيادة المدرب علي طالب، إلى تحقيق نتيجة طيبة للعراق، تعكس مدى التطور الذي تشهده لعبة كرة الصالات العراقية في الآونة الأخيرة والتي أصبح لها شأن في قارة آسيا، ويحسب لها الف حساب .

بغداد – طهران – تبريز

امتدت رحلة المنتخب العراقي ساعات طويلة حتى الوصول إلى مكان إقامة الوفد، بعد ان ابتدأت من العاصمة بغداد مرورا بطهران وصولا إلى تبريز، لعدم وجود مطار دولي يربط هذه المدينة بالعالم الخارجي، ما اضطر الوفد الى سلوك خط بغداد – طهران، ومن ثم إلى تبريز عبر رحلة استمرت يوما كاملا، بسبب كثافة حجوزات الطيران داخل إيران، وبُعد مطار مهرباد عن العاصمة الإيرانية.

هبوط مخيف
لدى وصول الطائرة الإيرانية إلى مدينة تبريز ، وأثناء محاولة الهبوط على المدرج الخاص بالمطار، لم يتمكن كابتن الطائرة من السيطرة على طائرته، التي كادت ان تسقط لولا لطف الباري عز وجل، ونباهة قائدها الذي أعادها إلى وضعها الطبيعي بصعوبة بالغة، بعد أن فقدت توازنها وهي بالجو .

متعب : منتخبنا قادر على المنافسة
السيد علي متعب، نائب رئيس البعثة، أكد في تصريح خص به المنسق الإعلامي للمنتخب : أن تواجد منتخب شباب العراق للصالات في هذه البطولة خطوة مهمة ومحورية، ولدينا ثقه تامة في المنافسة على المراكز المتقدمة وتحقيق إنجاز للعراق.
وأضاف: على الرغم من العراقيل التي تسببت بعدم الإعداد الافضل لهذا المحفل القاري، إلا ان ليوثنا وجهازهم الفني والإداري لديهم إصرار وهدف وضع مسبقا ينص على تجاوز دوري المجموعات، ومن ثم التحضير بشكل جيد للمرحلة الثانية .

طالب يحث لاعبيه
وفور وصول وفد المنتخب الى فندق السكن، حث المدرب علي طالب لاعبيه على التركيز في اداء التمرين وتطبيق الرسم التكتيكي الذي سيدخل به أجواء البطولة، مع التأكيد على الإستفادة الفنية والبدنية القصوى منها .
ويستهل منتخبنا مبارياته في البطولة بلقاء منتخب الصين تايبيه يوم الجمعة القادم، بعدها يلتقي المنتخب الاندونيسي يوم الاحد المقبل، حيث يتأهل اول وثاني المجموعة إلى دور ثمن النهائي .

اول وحدة تدريبية
ومن المؤمل أن يخوض منتخبنا أولى وحداته التدريبية مساء اليوم الاثنين، قبل أن يلعب مباراة ودية مع أحد الفرق الإيرانية المعروفة، وذلك في سعي واضح من قبل الجهاز الفني لإعطاء جرعة معنوية للاعبين، والوقوف على مدى جاهزيتهم لمباريات البطولة.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار