الامنيةالمحلية

مركز حقوق يدين تهديد كادر صحيفة النهار بالقتل ويطالب بتوفير حماية لمقر الصحيفة

(( وان – بغداد))
أعلن مركز حقوق لدعم حرية التعبير، اليوم الأثنين، انه يدين تهديد كادر صحيفة النهار بالقتل ويطالب بتوفير حماية لمقر الصحيفة.

وذكر بيان للمركز تلقته وكالة أرض اشور الإخبارية، ان ” مركز حقوق لدعم حرية التعبير، يدين التهديدات التي تطال المؤسسات الصحفية والإعلامية جراء المواد التي ينشرونها أو المواضيع التي يتم تسليط الضوء عليها في مؤسساتهم، وآخرها تهديد كادر صحيفة النهار بالكامل عبر رسائل نصية وردت إلى كادر الصحيفة، من رقم هاتف مجهول” .

وبحسب البيان وفي انه” فيه من المساس بالصحفيين الذين يسلطون الضوء عن التقصير الحكومي والضعف التشريعي، فإنه يعبر عن قلقه من تكرار ظاهرة تهديد الصحفيين عبر رسائل نصية، لكونها تنذر بأزمة جديدة بين الصحافة والسلطات الحكومية.ويطالب مركز حقوق لدعم حرية التعبير، السلطات الأمنية كافة بالتحرك السريع وإتخاذ إجراءات عاجلة لتوفير الحماية الكاملة لكادر صحيفة النهار والتحقيق بالرقم الذي وردت منه الرسائل والجهات التي تقف خلفه”.

وأضاف البيان ان ” رئيس التحرير التنفيذي لصحيفة النهار جواد التونسي، ابلغ مركز حقوق لدعم حرية التعبير، أنه وزملائه في الصحيفة تعرضوا إلى تهديد بالتصفية في حال الاستمرار بنشر مواد تخص تردي الأوضاع الحكومية العامة” .انتهى

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار