السياسية

كلمة الامين العام لمجلس الوزراء السيد حميد الغزي ممثلا عن رئيس الوزراء في حفل تسنم نجيرفان بارزاني رئاسة أقليم كوردستان

(( وان_بغداد))

تنشر وكالة أرض اشور الإخبارية، نص كلمة الامين العام لمجلس الوزراء السيد حميد الغزي ممثلا عن رئيس الوزراء في حفل تسنم نجيرفان بارزاني رئاسة أقليم كوردستان.

– إنه لمن دواعي السرور والبهجة أن نكون اليوم بينكم لحضور مراسم تسنم السيد نيجرفان برزاني رئاسة أقليم كوردستان ممثلين عن دولة رئيس الوزراء الدكتور عادل عبد المهدي.

– إذ نتقدم بهذه المناسبة بخالص التهنئة لمواطني الاقليم وحكومتهم وبرلمانهم مثمنين الدور الكبير بتمسكهم بالخيار الديمقراطي والنهج السليمي في اختيار برلمان الاقليم بعد سنوات من معاناة الاضطهاد والدكتاتورية.

– لقد اولت حكومات العراق الجديد بعد نيسان من عام 2003 اهتماماً كبيراً بمفاهيم الديمقراطية والازدهار والتقدم لجميع ابناء الشعب العراقي لاسيما في هذه الحكومة التي يرأسها الدكتور عادل عبد المهدي حيث نعمل على ترسيخ العلاقة الدستورية بين المركز والاقليم واعتبار الدستور الركيزة الاساسية لضمان وحدة العراق وسيادته والحفاظ على امنه وسلامته.

– لقد تجلت هذه العلاقة من خلال تخطي الازمات ورص الصف امام التحديات الأمنية الامر الذي يضعنا امام طريق التواصل نحو تعميق علاقة التنسيق بين بغداد واربيل والمضي قُدماً نحو مرحلة جديدة من البناء والاعمار .

– نحن في الحكومة الاتحادية ندرك ضرورة تنفيذ الالتزامات المتبادلة بين المركز والاقليم وحل جميع الملفات العالقة وفق الدستور واستناداً لطاولة الحوار والتفاهم.

– نؤكد ضرورة ابعاد العراق عن الخلافات الاقليمية والازمات الدولية والعمل على ترسيخ الحوار والتهدئة وضمان السلام والامن لجميع دول المنطقة.

– وفي الختام نتمنى دوام الموفقية للسيد نيجيرفان بارزاني والنجاح في اداء مهامه لتوفير الخدمة والرفاهية لمواطني الاقليم.

صورة الخبر

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار