الامنية

مفتشية الداخلية تشكل مجلساً تحقيقاً بحق ضابط في شرطة ديالى تسبب بتحويل ارهابي الى شهيد

((وان – بغداد))
شكل مكتب المفتش العام لوزارة الداخلية مجلساً تحقيقياً بحق ضابط تحقيق برتبة نقيب منسوب الى مركز شرطة بهرز التابع لمديرية شرطة ديالى لتسببه بتحويل أحد الإرهابيين الذين قتلتهم القوات الأمنية الى شهيد.
وجاء تشكيل المجلس التحقيقي على خلفية اكتشاف لجنة تدقيقية من مكتب المفتش العام في محافظة ديالى على مركز شرطة بهرز وجود تلاعب في الأوراق التحقيقية الخاصة بأحد الإرهابيين الخطرين في المحافظة من الذين تم قتلهم من قبل القوات الأمنية في عام 2009، حيث قام النقيب بتزويد ذوي الإرهابي والمدعين بالحق الشخصي بأوراق تحقيقية متلاعب بها، اعتمدوها في التقديم لدى لجنة التعويضات الفرعية في محافظة ديالى، والتي قامت بدورها وبناءً على الأوراق التحقيقية تلك باعتبار الإرهابي شهيداً، الأمر الذي تسبب معه استلام ذوي الإرهابي الحقوق الخاصة بالشهداء كافة.
هذا وأظهر التحقيق أيضاً تعمد النقيب عدم تسجيل الدعوى في السجل الأساس للمركز لإخفاء فساده وتلاعبه بالأوراق التحقيقية وقلب الحقائق والتنصل عن تضحيات وجهود القوات الأمنية في تصديها لفلول الإرهاب.
وقد شكل المفتش العام لوزارة الداخلية السيد جمال الأسدي مجلساً تحقيقياً بحق النقيب للوقوف على خلفية القضية والمتورطين معه فيها بغية تقديمهم للقضاء.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار