الامنية

مفتشية الداخلية تضبط أحد تجار المخدرات الإيرانيين متلبساً بادخال مادة الكرستال المخدرة الى بغداد

((وان – بغداد))
تمكنت مفرزة الضبط بالجرم المشهود الخاصة بالمفتش العام لوزارة الداخلية من ضبط أحد تجار المخدرات الايرانيين متلبساً بإدخال وتهريب أكثر من نصف كيلو غرام من مادة الكرستال الى بغداد.
وتمت العملية بعد متابعة حثيثة للتاجر من قبل المفرزة منذ دخوله الحدود العراقية عن طريق التهريب والتي استمرت لمدة 20 يوماً وحظيت بمتابعة واشراف ميداني من قبل السيد المفتش العام جمال الأسدي، والتي تأتي في سياق التوصيات التي أقرها المجلس الأعلى لمكافحة الفساد بتجفيف منابع الاتجار بالمخدرات ومطاردة وملاحقة مروجيها.
حيث وجه السيد جمال الأسدي مفرزته الخاضة بالضبط بالجرم المشهود فضلاً عن مكاتبه في بغداد والمحافظات بتكثيف الجهود لمتابعة هذا الملف والقاء القبض على تجار ومروجي ومتعاطي المخدرات بالتنسيق مع الجهات الاختصاصية والقضاء.
وقد اثمرت واحدة من تلك الجهود عن تمكن مفرزة الضبط بالجرم المشهود وبعد متابعة استمرت لمدة 3 أسابيع من القاء القبض على تاجر مخدرات يحمل الجنسية الايرانية متلبساً بحيازة أكثر من ½ كغم من مادة الكرستال المخدرة لغرض الاتجار بها وبيعها لوسطاء وتجار محليين في بغداد، وتمت العملية وفق قرار قضائي صادر عن قاضي التحقيق المختص.
الى ذلك دونت المفرزة الخاصة محضر ضبط ودونت افادة واعتراف المتهم، الذي اعترف بافادته على مجموعة من التجار والوسطاء فضلاً عن اعترافه على الأشخاص الذين ساعدوه على دخول البلاد بصورة غير شرعيةـ وقد تم ايداعه التوقيف للتحقيق معه لمعرفة المتورطين معه في الجريمة.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار