العربي والدولي

معهد فلكي مصري يتوقع يوم غد اول ايام عيد الفطر المبارك

((وان_متابعة))

صرح الدكتور “جاد القاضي” الذي يشغل منصب رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، أن المعهد قد استعد بالتعاون مع دار الإفتاء لاستطلاع هلال شهر شوال اليوم الإثنين، حيث أكد “القاضي” أن هناك أكثر من 10 لجان سوف يقومون بـ إستطلاع هلال شوال 1440، على أن يتم توزيع هذه اللجان على العديد من محافظات الجمهورية ومنها القاهرة، والفيوم وأكتوبر وحلوان وسوهاج وأبو سمبل وأسوان، والغردقة و مطروح والإسماعيلية.

اول ايام عيد الفطر المبارك فلكيا مشيراً خلال حديثه أن المعهد يستطلع هلال شوال بالتنسيق مع دار الإفتاء وهيئة المساحة، مع وجود لجان متخصصة تضم عدد من ممثلي معهد الفلك ودار الإفتاء ولجان من هيئة المساحة والأوقاف، وأكد أن اللجان سوف تقوم بوضع التقارير الخاصة بـ هلال شوال وعرضها مباشرةً إلى مفتي الجمهورية حتى يقوم بالإعلان عن الرؤية الشرعية للهلال وموعد عيد الفطر المبارك لعام 1440.

وأكد خلال نهاية حديثه أن هلال شوال يولد بعد حدوث الإقتران والذي يتم في الساعة 12:02 ظهراً بتوقيت القاهرة في الموافق الأثنين 29 رمضان 1440.
وأكدت الحسابات الفلكية أن غرة شهر شوال 1440 فلكياً سوف يوافق غداً الثلاثاء 4 يونيو هو أول أيام عيد الفطر المبارك، وسوف تكون صلاة العيد في تمام الخامسة وتسعة عشرة دقيقة صباحاً بتوقيت القاهرة.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار