الامنية

مفتشية الداخلية تضبط 4 شاحنات تحمل مواد طبية مهربة في إحدى سيطرات بغداد

((وان- بغداد))
تمكنت مفرزة الضبط الخاصة بالمفتش العام لوزارة الداخلية من ضبط 4 شاحنات محملة بمواد وعدد طبية مهربة وغير خاضعة لفحص الجهات الرقابية الصحية في أحد سيطرات بغداد وتودع سائقيها التوقيف للتحقيق معهم.
وجاءت العملية على خلفية ورود معلومات لمكتب المفتش العام لوزارة الداخلية تفيد بوجود مجموعة من المهربين يقومون بتهريب مواد وسلع اجنبية وإدخالها الى محافظة بغداد بالاتفاق مع بعض ضعاف النفوس في السيطرات لقاء مبالغ مالية.
وعلى اثر ذلك وجه المفتش العام السيد جمال الأسدي مفرزته الخاصة بعمليات الضبط بالجرم المشهود بالتحري عن المعلومات واتخاذ الاجراءات اللازمة بحق المخالفين الذين يهددون الاقتصاد الوطني وأمن المواطن الصحي بالتنسيق مع القضاة الاختصاصيين.
وبعد أن ثبت للمفرزة صحة المعلومات استحصلت الموافقات القضائية الأصولية وقامت بنصب كمين محكم في أحد سيطرات العاصمة بغداد، تمكنت على اثره من ضبط اربع عجلات حمل محملة بمواد وعدد طبية تعود لمجهز مدني دون استحصال موافقات الرقابة الخاصة بوزارة الصحة.
 وقد تبين من سير التحقيق الابتدائي الذي اجرته المفرزة مع سائقي الشاحنات وجود تواطئ من قبل بعض أفراد السيطرات الأمر الذي سهل مرورها من المنافذ الحدودية للبلاد الى أن تم ضبطها مقابل رشاوى وأموال دفعت للعناصر الفاسدة في تلك السيطرات.

الى ذلك نظمت المفرزة محضر ضبط اصولي ودونت افادات واعترافات السائقين وأودعتهم التوقيف بأمر قضائي، ولا زال التحقيق جارٍ معهم للوصل الى باقي الجناة المتورطين والمتواطئين معهم بالجريمة.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار