المحلية

الدفاع المدني تصدر توجيهات لإدارات مدن الألعاب الترفيهية

((وان_بغداد))
أصدرت مديرية الدفاع المدني العامة، السبت، مجموعة توجيهات إلى إدارات المدن الترفيهية ومدن الألعاب، خاصة باحتفالات عيد الفطر المبارك.
وذكرت المديرية في بيان تلتقه وكالة أرض اشور الإخبارية، ان “من متطلبات الوقاية والسلامة للمناطق الترفيهية ومدن الألعاب ضرورة الادامة والصيانة الدورية لكافة المعدات والالعاب الخاصة بمدن الالعاب، وضرورة وجود مختصين فنين للالعاب ذات البرمجة الالكترونية للتدخل الفوري اثناء حدوث اي خلل الكتروني”.
وأضاف البيان، “من الضروري فحص الالعاب المصنوعة من المواد الحديدية والتأكد من عدم استهلاكها نتيجة الاحتكاك او وجود اي تحدبات او نتوءات تسبب الاذى لمستخدميها، وفحص السلاسل الحديدية او الاربطة النسيجية التي تكون جزء اساسي لبعض الالعاب والتأكد من سلامتها، وفحص كل جزء من اجزاء الالعاب على حدة سواء منها الحركية او اللولبية او العجلات او السلاسل والتوصيلات الكهربائية”.
وأكد، “ضرورة التأكد من صيانة الزوارق المائية او اليخوت وادامتها وعدم تحميلها اكثر من الحد المقرر لها ولأي سبب كان مع ضرورة توفير غطاسين وزوارق طوارئ عند حصول اي طارئ، ومتابعة المواطنين الزائرين لحدائق الحيوانات وارشادهم بعدم التقرب من الحيوانات المفترسة اكثر من المسافة المحددة لهم”.
وشدد، على “التأكد من وصول نداءات الاذاعة الداخلية للمدن الترفيهية لكافة اجزائها بغية استخدامها عند الحالات الطارئة، وضرورة قيام مفارز وزارة الصحة بفحص الطعام الذي يقدم من الاكشاك لتلك المدن والتأكد من شروطه الصحية، وصيانة كافة التوصيلات الكهربائية وعدم تركها مكشوفة لتجنب العبث فيها وحصول حوادث متوقعة”.
وأشار البيان، الى “ضرورة تدريب العاملين في مدن الالعاب على كيفية استخدام مطافئ الحريق واجراءات الاسعافات الاولية عند حصول اي حادث ولحين وصول الاجهزة المختصة، ووضع علامات دلالة تعريفية ارشادية للمواطنين تساهم في توعيتهم عند استخدام الالعاب وكذلك كيفية الخروج عند حصول اي حادث”.
ولفت، إلى “أهمية التنسيق مع الدوائر المختصة مثل (الدفاع المدني ، الاسعاف الفوري ، وشرطة النجدة) لتكون متواجدة وجاهزة داخل هذه الاماكن وبالتالي تأدية واجباتها بشكل سريع عند حصول اي حادث، وضرورة الاتصال السريع بسيطرة الدفاع المدني (115) مجانا من اي هاتف محمول او ارضي عند حصول اي طارئ”.انتهى

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار