الثقافية

الفنون الموسيقية تحتضن الامسية الرمضانية.. ابتهالات وبازار للحرف اليدوية تودعات الشهر الفضيل

(( وان – بغداد))
تحت شعار (رمضان.. رسالة سلام)، وبرعاية وزير الثقافة والسياحة والاثار الدكتور عبد الامير الحمداني، تألقت دائرة الفنون الموسيقية ومديرية التراث الشعبي باقامة فعالياتها مساء الخميس، الثلاثون من شهر ايار، في سهرة رمضانية اسعدت الجمهور الذي تفاعل مع مفردات الامسية التي تتزامن مع الايام الاخيرة لتوديع الشهر الكريم.
الحفل، الذي ضم جمهور نخبوي وعدد من الشخصيات الثقافية والسياسية والادبية، كما حضره النائب رائد فهمي ومدير التراث الشعبي عبد القادر الساعدي والمستشار القانوني في وزارة الثقافة جبار الشويلي ومدير القسم الاعلامي في الوزارة باسم الزاملي والاعلامي اللبناني حسين جرادي والملحن الرائد محسن فرحان ونزار الهنداوي، تضمن معرضا للصور الفوتغرافية وبازار للحرف اليدوية، في اجواء تميزت بنكهة الجلسات الفلكلورية من الواقع البغدادي الذي اسعد العوائل الحاضرة.
معاون مدير عام دائرة الفنون الموسيقية عماد جاسم، الذي افتتح الامسية، قال بكلمته (ونحن نحيي امسيتنا في هذه الليلة المباركة من ليالي رمضان المحبة، نتمنى لهذا البلد ان يجمعنا مع الاماني والسلام وتحقيق العدالة بين افراده، نحن في دائرة الفنون الموسيقية نسعى وضمن خططنا التطويرية ان نجعل الموسيقى والغناء فعلا مساهما في تجميل ليالي بغداد واضفاء السعادة في نفوس العائلة العراقية التي عانت من حماقات الحروب ووحشية الجماعات المتطرفة، واليوم وفي هذه الليلة نقدم الوان من الغناء الفلكلوري والاناشيد التي تحمل الطابع الديني والصوفي)، مقدما شكره للمايسترو علي خصاف وفرقته، كما أثنى على الرائد الملحن محسن فرحان لمتابعته واختياره اصواتا جديدة.
مختتما كلمته بتقديم شكره الى وزير الثقافة، الدكتور عبد الامير الحمداني، متمنيا له الصحة والتواصل لاعادة الالق للوزارة.
وتضمن الحفل قصيدة في سكون الليل كلمات جليل خزعل الحان زياد الامير واداء المجموعة ، المطربة اديبة قدمت ابتهال الهنا يااعدل ، المطرب نجم عبد قدم قصيدة جهلت عيون الناس كلمات الشاعر المتنبي والحان نجم عبد احمد ، المطربة غادة قدمت ابتهال ربي سبحانك كلمات عبد السلام امين والحان موفق البياتي ، المطرب الشاب محمد الاصيل قدم ابتهال رمضان هل كلمات الشاعرة نجاة الماجد والحان علي خصاف. لتختتم الامسية الصوت الجديد نور العيون التي ادت وبشكل رائع صفق لها الجمهور كثيرا ابتهال حبيبي يامحمد كلمات حسن الخزاعي والحان الملحن محسن فرحان.
وفي ختام الأمسية تم توزيع هدايا تقديرية للمشاركين في الامسية الرمضانية.
هذا وقد شهدت الامسية تسليط الضوء على ابداعات الشباب من طلبة معهد التراث الشعبي، حيث استعرض المعهد بعض الأزياء العربية التي صنعت بأيديهم كمشروع للتخرج لعام 2019، والمتمثلة بالهاشمي النسائي والصايات والعباءات الرجالية، والتي لبسها الموظفون لدعم الأجواء الفلكلورية بعناصر الجمالية.

img src=”https://ashourland.com/wp-content/uploads/2019/05/FB_IMG_1559289986511-250×167.jpg” alt=”” width=”250″ height=”167″ class=”alignnone size-medium wp-image-53778″ />

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار