الامنية

إحباط تهريب فسائل نخيل في البصرة بباخرة عربية

(( وان_بغداد))
تمكنت مديريَّة تحقيق البصرة في هيأة النزاهة من إحباط محاولةٍ لتهريب فسائل النخيل الممنوعة من الاستيراد، مُبيِّنةً أن الفسائل كانت مشحونةً على متن إحدى البواخر القادمة من دولةٍ عربيَّةٍ.

وذكر بيان للنزاهة تلقته وكالة أرض اشور الإخبارية ، ان “دائرة التحقيقات في الهيأة أشارت، في معرض حديثها عن تفاصيل عمليَّة الضبط، إلى أنَّ فريق عملٍ من مديريَّة تحقيق البصرة قام، بعد التحرِّي وجمع المعلومات ومراقبة وصول الشحنة إلى الباخرة، من ضبط الموادِّ التي تمَّ إفراغها في الشاحنة العائدة لأحد المُتَّهمين الذي تمَّ ضبطه، مُوضحةً أنه تمَّ إدخال الفسائل على أنَّها أشجار زينة بلاستيكيَّة بالتواطؤ مع لجنة الكشف”.
وأضافت دائرة النزهة أنَّه “تمَّ تنظيم محضر ضبطٍ أصوليٍّ بالمُتَّهم والمضبوطات في العمليَّة التي تمَّ تنفيذها بموجب مُذكَّرة ضبطٍ قضائيَّـةٍ، وعرضه رفقة المُتَّهم على قاضي التحقيق المُختصِّ؛ لاتِّخاذ الإجراءات القانونيَّة المُناسبة.”.
يذكر مديريَّة النزاهة كانت قد أعلنت في التاسع من الشهر الجاري عن تمكُّنها من ضبط معاون مدير گمرك صفوان الحدوديِّ وعضوين في لجنة الكشف؛ لتمريرهم معاملاتٍ غير أصوليَّةٍ؛ لاستيراد المُطيبات والعصائر لمصلحة إحدى الشركات الأهليَّة.انتهى

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار