المحلية

وزير الهجرة والمهجرين يؤكد عزم الوزارة على الإسراع في صرف منحة المليون و500 ألف دينار لكافة الأسر النازحة

((وان – بغداد))

أكد وزير الهجرة والمهجرين السيد نوفل بهاء موسى عزم الوزارة على الإسراع في صرف منحة المليون ونصف المليون دينار لكافة الأسر النازحة تشجيعاً لهم على العودة الى مناطقهم .
وأوعز الوزير خلال زيارته لمخيم النبي يونس في النهروان برفقة السادة النواب حسين عرب وستار العتابي عضوي لجنة العمل والمرحلين النيابية والنائب عن محافظة نينوى خليل المولى وإقامته مأدبة إفطار للنازحين في المخيم، بتشكيل لجنة خاصة تضم الكادر المتقدم في الوزارة لزيارة مخيم النبي يونس يوم الاحد القادم للبحث في الطلبات الخاصة بأهلنا في المخيم وإمكانية تلبيته وايجاد الحلول المناسبة لها، مع البدء بتجهيز مادة الكاز اويل لمولدات المخيم اعتباراً من الاحد القادم، وتجهيز السلة الغذائية الرمضانية والسلة الصحية ولوجبتين في هذا الشهر .
وعلى هامش الزيارة، تكفل معالي الوزير بمعالجة عدد من المرضى في المخيم بالتنسيق مع السيد وزير الصحة .
كما وجه معالي الوزير بمفاتحة محافظة بغداد لمنح الكرفانات للعوائل التي تسكنها في مجمع النهروان وزيونة والتي ترغب بالعودة الى مناطقها لتكون بديلاً مؤقتاً عن أي دار مهدم تشجيعاً للنازحين على العودة الى مناطقهم، وبالتنسيق مع وزارة النقل لنقل هذه الكرفانات الى مناطق سكناهم .

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
السفير العراقيّ في أنقرة: زيارة الرئيس أردوغان إلى بغداد ستساهم في حل الملفات العالقة بين البلدين البريد السعودي “سبل” يصدر طابعاً بريدياً عن قطاع النخيل والتمور في المملكة الاعلام الامني يعلن حصيلة قصف قاعدة كالسو: قتيل واحد وثمانية جرحى بينهم منتسب من الجيش العراقي السوداني يوجّه السفارة العراقية في واشنطن بمتابعة جميع الملفات والتفاهمات مع الولايات المتحدة، وتقدي... دائرة البيطرة من خلال غرفة عمليات السيطرة على مرض الحمى النزفية تعلن عن استمرارها بحملتها لتغطيس ور... مصدر يكشف تفاصيل "بقايا الصاروخ" داخل الأراضي العراقية لأول مرة في البلاد.. الموارد المائية تستخدم القماش الخرساني لتبطين مشاريعها في بغداد منتخبنا الأولمبي يتغلب على نظيره الطاجيكي بأربعة أهداف لهدفين ضمن بطولة كأس آسيا تحت 23 عاماً رئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يلتقي رئيس شركة جي إي فيرنوفا للطاقة وفاة الفنان المصري صلاح السعدني عن عمر يناهز 81 عامًا