العربي والدولي

تعليقاً على مؤتمر البحرين .. برلمانيون أردنيون : نجوع ولا نأكل بالقدس

((وان – بغداد))

يطالب ناشطون وبرلمانيون أردنيون بلادهم باتخاذ موقف واضح ضد المشاركة في مؤتمر البحرين.
وطالبت النائبة في البرلمان الأردني الدكتورة “ديمة طهبوب” برفض المشاركة في مؤتمر البحرين الذي سيعقد الشهر القادم لإطلاق صفقة القرن على شكل مشاريع استثمارية لتسكيت الشعوب عن حقها في فلسطين والقدس”، وأضافت “كان حرياً بهم ان يعلموا أن الشعب الأردني يجوع ولا يأكل بالقدس ونحن لا نقايض الخبز بالكرامة ولا بالوطن”.
ولاقت دعوة طهبوب تأييداً ودعماً كبيرين، خصوصاً وأن الشارع المحلي متحفز عملياً لأي شيء يصدر عن الإدارة الامريكية في سياق صفقة القرن.
وكانت الناطقة الرسمية باسم الحكومة الأردنية “جمانة غنيمات” قد أكدت أن مواقف الأردن وجهوده بقيادة الملك عبد الله الثاني، حيال القدس والقضيّة الفلسطينيّة مركزية ومهمة، وهي واضحة ومعلنة وساهمت بوضع القضية الفلسطينية بصدارة اهتمامات المجتمع الدولي.
وأشارت غنيمات، خلال لقاء تلفزيوني خلال شهر أبريل الماضي، إلى وجود تنسيق مع كل الأطراف الدولية “لدعم الأشقّاء الفلسطينيين لنيل حقوقهم العادلة والمشروعة”، وفقا لصحيفة “الرأي” الأردنية.
ولفتت إلى أن الأردن لا يعرف تفاصيل صفقة القرن، وبغض النظر عن تفاصيلها كانت لاءات الملك الثلاثة واضحة حول التوطين والوطن البديل والقدس، فلا تنازل عن الثوابت في هذا الجانب، وسيواصل الأردن دوره بموجب الوصاية الهاشمية على المقدّسات الإسلاميّة والمسيحيّة في القدس، واصفة القضية الفلسطينية بأنها قضية اردنية عربية عالمية مشتركة.
وأضافت أن ردود الفعل الشعبية حول القضية الفلسطينية والقدس مستمرة وثابتة خلف مواقف الملك عبداالله الثاني.
وشددت غنيمات – خلال اللقاء الحواري – على أن المملكة الأردنية ترفض أي عرض أو تسوية أو صفقة لا تنسجم مع ثوابتها التي أعلنها الملك عبد الله الثاني في أكثر من مناسبة.

المصدر: ج. الشرق القطرية

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار