المحلية

العتبة الحسينية تتعاقد مع شركات عالمية لتجهيزها باحدث الاجهزة الطبية لعلاج السرطان

(( وان_بغداد))

اعلن قسم المشاريع الاستراتيجية في العتبة الحسينية المقدسة، الاحد، عن توقيع عقود تجهيز مركز الامام الحسين عليه السلام للامراض السرطانية بأحدث انواع الاجهزة الطبية ذات المنشأ العالمي.

وقال رئيس قسم المشاريع الاستراتيجية منتظر جبار في بيان تلقته وكالة أرض اشور الإخبارية ، ان “ادارة المشروع وقعت 4 عقود طبية لتجهيز المركز بأحدث الاجهزة التخصصية لمعالجة وتشخيص امراض السرطان”.
واضاف انه “تم التعاقد مع شركة فيرين الامريكية وشركة سيمينز الالمانية ، وشركة IPA السويدية، فضلا عن التعاقد مع ثلاث شركات من المانيا وسويسرا وبلجيكا الخاصة بتجهيز المختبرات”، مبيناً ان “جميع الاجهزة التي ستصل الى المركز تعد الاحدث على مستوى العالم لدعم ومساعدة مرضى السرطان”.
واوضح ،ان “مركز السرطان في كربلاء هو الاول من نوعه على مستوى العراق بالاضافة الى مركز البصرة، وسيتم تجهيزهما باحدث التقنيات الحديثة للحد من سفر العراقيين الى خارج البلد للعلاج”.
ويقع مشروع مركز الامام الحسين التخصصي بأمراض السرطان على الطريق الرابط بين مركز مدينة كربلاء وناحية الحر .
ويشيد المشروع على مساحة 12 دونما يتألف من ثلاثة أبنية رئيسية مؤلفة من 4 طوابق بمساحة بنائية للطابق الأول تقدر بـ 2700م ويتكون من أقسام (العلاج بالإشعاع الموضعي، والعلاج بالكيماوي، والتشخيص بالأشعة والرنين، والعمليات، والطوارئ، وصيدلية ومختبر والعديد من العيادات وغرف الإداريين) ، أما المبنى الثاني خصص للكادر الطبي.
والجدير بالذكر ان نسبة انجاز المشروع الذي تنفذه العتبة الحسينية في مدينة كربلاء تجاوزت 78% .

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار