الامنية

القبض على أحد مروجي المخدرات في بابل

مفتشية الداخلية بالتعاون مع مديرية مكافحة المخدرات يلقيان القبض على أحد مروجي المخدرات في بابل

((وان – بغداد))
ألقت مفرزة مشتركة من مكتب المفتش العام لوزارة الداخلية ومديرية مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية القبض على أحد تجار ومروجي المخدرات في محافظة بابل وتضبط بحوزته عشرات الأشرطة المخدرة.
وجاءت العملية تماشياً والتعليمات الصادرة عن المجلس الأعلى لمكافحة الفساد في جلستيه الأخيرتين والتي دعا فيهما الأجهزة المختصة الى مكافحة المخدرات وانزال اقصى العقوبات بحق مروجيها ومتعاطيها واتخاذ الاجراءات اللازمة بالتصدي لهذه الظاهرة الخطيرة.

وبناءً على ورود معلومات لمكتب المفتش العام لوزارة الداخلية حول قيام شخص بتهريب مخدرات بعجلته بين محافظة بابل والمحافظات الأخرى، أمر المفتش العام السيد جمال الأسدي مكتبه في محافظة بابل الى التنسيق مع الجهات المختصة والقضاء لضبط الشخص المذكور متلبساً بجريمته وتسليمه الى المختصين لاتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة بحقه.
وقد تم تشكيل فريق عمل مشترك من مفتشية الداخلية وقسم مكافحة المخدرات في بابل، حيث نصب الفريق كميناً نتج عنه ضبط المهرب متلبساً بحيازة عشرات الأشرطة المخدرة كان ينوي تهريبها بعجلته الخاصة من محافظة بابل الى محافظات أخرى.
الى ذلك نظم فريق العمل محضر ضبط اصولي ودون افادة واعتراف المتهم، وسلّمه الى الجهات المختصة بغية استكمال الاجراءات القانونية بحقه وعرضه على القضاء للبت بقضيته.
يذكر أن مكتب المفتش العام لوزارة الداخلية اضافة الى ممارسة مهامه الاختصاصية الرقابية والتفتيشية يسهم في كثير من الأحيان وبالتنسيق مع الجهات الاختصاصية بتنفيذ مهام خارج اختصاصه الهدف منها التصدي للجريمة والحفاظ على أرواح وممتلكات المواطنين.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار