الامنية

مفتش عام الداخلية يلتقي السفيرة الاسترالية في بغداد ويبحث معها سبل التعاون المشترك

((وان – بغداد))
بحث المفتش العام لوزارة الداخلية السيد جمال الأسدي مع السفيرة الاسترالية الدكتورة جوان لونديز سبل تطوير التعاون المشترك في المجالات التي تخص مكافحة الفساد.
وركز الاجتماع الذي عقد في مقر وزارة الداخلية على أهمية الاستفادة من الخبرات والتجارب الاسترالية المتطورة في الادارة ومكافحة الفساد.
كما بحث الاجتماع دور مكتب المفتش العام في وزارة الداخلية وهيأة المنافذ الحدودية واجراءاتهما في الحد من الفساد وتطوير عمل المفصلين الحيويين.
مفتش عام الداخلية بدوره أكد حرص العراق على الانفتاح على جميع دول العالم وبناء علاقات ودية مبنية على الاحترام المتبادل ومراعاة المصالح المشتركة.
مشيراً الى رغبة وزارة الداخلية للاستفادة من الخبرات والتقدم الحاصل في دول العالم المختلفة لتوظيفها في دعم المنظومة الأمنية والرقابية فضلاً عن التعليمية وما يرتبط بها لتطوير عمل الجهاز الشرطوي والرقابي فيها.
من جانبها ثمنت السفيرة “لونديز”، جهود المفتش العام لوزارة الداخلية ودوره الكبير في محاربة الفساد، وتعزيز التعاون المشترك بين الجانبين، معربة عن أملھا بأن تشھد العلاقات بين العراق واستراليا تطوراً كبيراً على مختلف الصعد.
واكدت السفيرة الاسترالية استعداد بلادها لابرام اتفاقيات ثنائية مع وزارة الداخلية ومكتب المفتش العام، وستسعى من جانبها لتذليل العقبات من أجل الوصول الى أعلى مستويات التعاون المشترك.
وفي ختام اللقاء أهدى السيد المفتش العام درعاً تذكارياً لسعادة السفيرة متمنياً استمرار اللقاءات والتعاون المشترك بين الجانبين.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار