المحلية

الكشف عن مافيات الفساد والتزوير في نقابة المحامين

((وان_بغداد))

كشف عضو مجلس نقابة المحامين العراقيين، رائد الخزاعي، الجمعة، عن وجود مافيات فساد وتزوير في نقابة المحامين، حسب تعبيره.

وعرض الخزاعي مقطع  فيديو خاص لعملية مداهمة قامت بها لجنة تدقيق الاضابير في نقابة المحامين والتي يترأسها الخزاعي.

وقال الخزاعي على صفحته بالفيس بوك اطلعت عليه وكالة أرض اشور الإخبارية، بأن “بعد ورود معلومات ان هناك سيدة اربعينية منتحلة لصفة محامية وتمارس مهنة المحاماة منذ اكثر من عشرة سنوات ومعروفة في سوح المحاكم واسفرت هذه المهمة عن النتائج التالية:
1- المنتحلة لا تملك اي شهادة اعدادية او بكالوريوس قانون.
2- لديها ثلاث اسماء وهي زيـنـب، زهــور، زيــنـة
– زيــنــب: اسمها الحقيقي
– زهـــور : تزوير اضبارة كاملة من مستمسكات ووثائق دراسية وجامعية وهوية اصلية صادرة من النقابة وتم كشفها من قبل القضاء عند في احدى جلسات المحاكمة ومفاتحة نقابة المحامين بذلك الا ان مجلس النقابة السابق اكتفى بشطبها ومفاتحة الادعاء العام بشكل غير جدي ولم تحاسب او تُعاقب.
– زيــنــة: الاسم التالي لاسم زهور والذي من خلاله عاودت نشاطها بعد اشهر قليلة من اكتشافها بالاسم السابق حيث قامت مجدداً بتزوير اضبارة كاملة كذلك مع المستمسكات والوثائق الدراسية والجامعية بشكل محترف مع صدور هوية اصلية ولا زالت تمارس مهنة المحاماة ولحين يوم المداهمة.
3- تنظيم كل اضبارة مزورة مع هوية اصلية صادرة من النقابة بمبلغ 12000 (اثنا عشر الف دولار) مع تجديد سنوي بمبالغ ثابتة.
4- متورط في هذا الملف قسم من الموظفين وحاشية واعضاء مجلس نقابة (للاسف) سابقين وموجودين في هذه الدورة (مــافـيـة الـتزوير).
5- في بدء التحقيق راوغت بالكذب الا اننا واجهناها بالحقيقة (الاضابير) واعترفت بالاخير.
6- حسب افادتها بأنها تعرف اسماء كبيرة لمحامين كبار يمارسون المهنة عددهم يقارب (100) مزور على هذه الشاكلة (هاي بس هية التعرفهم!! لعد الماتعرفهم اشگد).
7- صاحبة نفوذ وعلاقات واسعة جداً.
8- تم اخفاء الوجه واسماء المتورطين لتحوطات امنية وتحقيقية وسيتم الكشف عليها لاحقاً وبعد انتهاء التحقيق.
9- تم اتخاذ اللازم واحالة الملف الى القضاء لينال الجناة والمتورطين جزاءهم العادل.

وأوضح الخزاعي بأن “لا مكان للفاسدين والمزورين بيننا وسنطاردهم اينما كانوا”.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
وزارة الاتصالات : قريباً البريد العراقي يدخل مجال التسوق الالكتروني العالمي باسعار تنافسية مفتن يتصل بالمنتخب الاولمبي ويوعز بتكريمهم الأولمبي بالتأهل إلى دوري الثمانية الممثلة عبير فريد : والدتي كانت تكسب أجر بكاظم الساهــــر تشتري له الغـداء لانه لايملك ثمن "لفة" مجلس ذي قار يوجه تعميم لكافة الدوائر الحكومية بفتح منفذ ViP خاص لذوي الاحتياجات الخاصة مركز البيانات الوطني وجهاز مكافحة الارهاب يطلقان خدمة الكترونية لصالح ذوي شهداء الجهاز اللجنة الفنية العليا المكلفة بالتحقيق في حادثة انفجار معسكر كالسو تصدر تقريرها النهائي الشركـة العامـة للسمنـت العراقيـة تُعلـن عـن إستخـدام الوقـود البديـل فـي معمـل سمنـت سنجـار وإنتـاج... بالفيديو: هكذا ردت شمس الكويتية على متابعة سألتها عن سر عدم ظهورها بدون مكياج الحكومة العراقية تعلن عن موعد افتتاح 3 مجسرات مهمة في العاصمة بغداد الاتحاد العربي للاعلام الالكتروني يزور جناح جهاز الامن الوطني العراقي في معرض بغداد الدولي