المحلية

نائبة تعلن عن وصول ادوية الثلاسيميا

معلنة عن وصول ادوية الثلاسيميا، ولمناقشة احتياجات صحة الديوانية من الأدوية والاجهزة والمستلزمات الطبية... النائبة هدى سجاد تلتقي وزير الصحة

(( وان – بغداد))

ناقشت السيدة النائبة هدى سجاد اليوم الاربعاء خلال لقائها في مقر الوزارة بمعالي وزير الصحة الدكتور علاء الدين علوان جملة من المواضيع التي تخص القطاع الصحي سيما احتياجات دائرة صحة محافظة الديوانية من الأدوية والاجهزة والمستلزمات الطبية.

السيدة النائبة وعقب اللقاء قالت إنها ناقشت أمور عديدة فيما أعلنت عن وصول علاج مرضى الثلاسيميا الى المركز التخصصي للثلاسيميا في الديوانية يوم غد الخميس بعد انقطاعه لاشهر.

مضيفةً: ناقشنا خلال الزيارة موازنة مديرية صحة الديوانية البالغة ٢٠ مليار دينار حيث ان الوزارة طالبت بالإسراع في تزويدها بالأجهزة التي تحتاجها مديرية الصحة سيما الإعلان عن المناقصة الخاصة بجهاز الرنين من قبل دائرة صحة الديوانية .

واشار سجاد إلى ان اللقاء تخلله اللقاء بمدير شركة كيماديا (الشركة العامة للأدوية والمستلزمات الطبية) وتم مناقشة توفير المستلزمات الخاصة بمديرية صحة الديوانية، وان الشركة من جانبها أعلنت استعدادها الكامل على اكمال الإجراءات والنواقص التي تحتاجها مديرية الصحة وكذلك التكفل بصيانة جهاز الرنين الخاص بمستشفى الديوانية العام.

السيدة سجاد قالت انها ناقشت ايضا موضوع اكمال مستشفى غماس وتخصيص المبالغ المالية الخاصة بالمشروع وضرورة انجازهُ لما لهُ من أهمية كون قضاء غماس يعد من اكثر الأقضية فقراً و اكمال المستشفى ضرورة فعلية للقضاء .

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار