المحلية

النزاهة تضبط متهمين يستغلون أراضي وعقارات عائدة للدولة في كركوك والمثنى

((وان بغداد))

كشفت دائرة التحقيقات في هيأة النزاهة عن تمكُّنها من ضبط خمسة مُتَّهمين مُتلبِّسين باستغلال أراضٍ تعود ملكيَّتها للدولة لمصلحتهم الشخصيَّة  في محافظتي كركوك والمثنى.

الدائرة، وفي معرض حديثها عن عمليَّتي الضبط اللتين نُفِّذَتا بموجب مُذكَّرتين قضائيَّتين، أفادت بتنفيذ مكتب تحقيق الهيأة في محافظة كركوك عمليَّة ضبطٍ بحقِّ مُتَّهمين اثنين أقدما على استغلال عقارٍ تعود ملكيَّته لمديريَّة بلديَّة المحافظة بدون وجه حقٍّ من خلال إنشاء أسس ودعامات بناءٍ؛ لغرض تشييد دورٍ سكنيَّةٍ على العقار البالغة مساحته أكثر من ثلاثة دونمات.    
                  
   فيما قادت تحرِّيات المكتب إلى تواطؤ المُتَّهمين مع عددٍ من مُوظَّفي القاطع البلديِّ وقوَّة إزالة التجاوزات في المحافظة؛ لغرض التغاضي عن استغلالهم للعقار البالغة قيمته التقديريَّـة ثلاثة مليارات دينارٍ.

وعلى صعيدٍ ذي صلةٍ، أشارت الدائرة إلى تمكُّن ملاكات مكتب تحقيق الهيأة في محافظة المثنى من ضبط ثلاثة مُتَّهمين مُتلبِّسين بحفر ورفع مادَّتي السبيس والحجر الكلسيِّ من أراضٍ عائدةٍ للدولة في أحد أقضية المحافظة دون وجود عقدٍ يبيح ذلك، مُبيِّنةً أن المُتَّهم الأول أقدم على رفع مادَّة السبيس بمساحةٍ تُقدَّرُ بـ(50) ألف مترٍ مربعٍ، فيما أقدم المُتَّهمون الآخرون على رفع مادَّة الكلس الحجريِّ بمساحـةٍ تُقدَّرُ بخمسة آلاف مترٍ مربعٍ، وتمَّ ضبط الآليات والأدوات المُستخدمة بعمليَّة الحفر.

الدائرة أشارت إلى تنظيم محضري ضبطٍ أصوليَّينِ ضمَّا المُبرزَات المضبوطة، وتمَّ عرضهما صحبة المُتَّهمين على الجهات القضائيَّة؛ بغية اتِّخاذ الإجراءات القانونيَّة المُناسبة بحقِّهم.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار