الدينية

السيستاني يُحرم مشاهدة مسلسلات تعرض في شاشات عراقية

(( وان – بغداد))
أفتى المرجع الديني الأعلى آية الله العظمى، الإمام السيد علي السيستاني، بحرمة مشاهدة بعض المسلسلات التلفزيونية التي تعرض على شاشات وقنوات عراقية.
وجاء في سؤال ورد لمكتب المرجع الاعلى بأن “هناك بعض المسلسلات (العربية) التي تعرض من على شاشة تلفزيون العراق حالياً، يكون فيها لباس الممثلات غير شرعي بل وحتى غير اخلاقي يصل إلى درجة (شبه عارية) فما حكم الناظر (ذكراً كان او أنثى) إليها ، وما حكم رب الاسرة الذي يسمح لاسرته بمشاهدتها”.
وكان نص جواب مكتب الإمام السيستاني: “يحرم النظر إليها مع التلذذ الشهوي او خوف الوقوع في الحرام ، بل الأحوط لزوماً ترك النظر إليها وان كان بدونها وعلى المؤمنين ان يأخذوا الحيطة والحذر من كل ما يعرض في التلفزيون والفضائيات وخصوصاً اولياء الأمور فان عليهم ان يختاروا لابنائهم كل ما فيه صلاح دنياهم وآخرتهم وان يبعدوهم عن كل ما يلوث فطرتهم النقية او يفسد اخلاقهم ولا حول ولا قوة إلاّ بالله”.
وكانت هيأة الاعلام والاتصالات، قد طالبت الأحد الماضي قنوات فضائية محلية بإيقاف برامج تلفزيونية تنتهك حرمة شهر رمضان الكريم.
وأشارت في بيان الى انها “رصدت تجاوزات في محتوى برامج عدد من الفيضانات خلال شهر رمضان الكريم خرجت عن سياق حرمة هذا الشهر الفضيل وخالفت العديد مما نصت عليه مدونات وقواعد السلوك والبث الاعلامي”.
وطالبت هيأة الاعلام والاتصالات “هذه الوسائل برفع المشاهد التي تخرج عن سياق الحياء والاعراف التي ينبغي للاعلام والفن الرقي بها وليس النزول بها الى مستوى هابط لغة وتعبيراً”.
كما طالبت “مدراء القنوات بسرعة تصحيح موقفها من هذه الاعمال وبخلافه ستتخذ بحقها الاجراءات المناسبة وفق صلاحياتها القانونية”.انتهى

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار