الاقتصادية

الطاقة النيابية: الحظر الامريكي على ايران وضع العراق امام طريقين لا ثالث لهما

(( وان – بغداد))
اكدت لجنة الطاقة النيابية، ان” امام العراق خيارين كي لا يخسر سوقه التجارية مع ايران ومصدر تزويده بالغاز والكهرباء”.

وقال عضو اللجنة، بهاء الدين النوري، في تصريح ، ان” العراق يعتمد على الجمهورية الاسلامية باستيراد الغاز والكهرباء وان اي منع خارجي للتعامل مع طهران يسبب خسارة كبيرة للجانبين وخصوصا وان فصل الصيف مقبل على العراق وهو بأشد الحاجة الى الطاقة”.

واضاف، ان” على العراق السير في احد الطريقين اما ايجاد البديل او التفاوض مع الولايات المتحدة بشأن استثناء العراق من العقوبات على ايران”.

واوضح، ان” قرارات تجويع الشعوب امر مرفوض والعراق اعلن ويعلن في كل مناسبة ضد سياسة تجويع الشعوب لما ترتب عليه من جراء هذه السياسات وغيرها”، مبينا، ان” العراق مر بهذه السياسية في العام 1990 ولغاية 2003 مما دمر البنى التحتية للبلاد واتلاف الاقتصاد وتجويع الشعب”.

واكد النوري، انه” لا نقبل ولا بشكل من الاشكال ان يكون العراق ساحة للصراع بين الدول او محطة انطلاق للاعتداء على جيرانه”.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
الاعلام الامني يعلن حصيلة قصف قاعدة كالسو: قتيل واحد وثمانية جرحى بينهم منتسب من الجيش العراقي السوداني يوجّه السفارة العراقية في واشنطن بمتابعة جميع الملفات والتفاهمات مع الولايات المتحدة، وتقدي... دائرة البيطرة من خلال غرفة عمليات السيطرة على مرض الحمى النزفية تعلن عن استمرارها بحملتها لتغطيس ور... مصدر يكشف تفاصيل "بقايا الصاروخ" داخل الأراضي العراقية لأول مرة في البلاد.. الموارد المائية تستخدم القماش الخرساني لتبطين مشاريعها في بغداد منتخبنا الأولمبي يتغلب على نظيره الطاجيكي بأربعة أهداف لهدفين ضمن بطولة كأس آسيا تحت 23 عاماً رئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يلتقي رئيس شركة جي إي فيرنوفا للطاقة وفاة الفنان المصري صلاح السعدني عن عمر يناهز 81 عامًا العراق والسعودية يؤكدان أهمية توسيع العلاقة لتشمل الاستثمار ومكافحة الفساد إليكم التقرير الأسبوعي لعمليات الضبط لأقسام التحري و مكافحة التهريب في المناطق الكمركية