الامنية

ذي قار: القبض على مطلوبين أحدهما متهم بجرائم تهريب المشتقات النفطية لواسط

((وان-بغداد))

ألقى قسم شؤون السيطرات في ذي قار القبض على مطلوبين أحدهما متهم بجرائم تهريب المشتقات النفطية لمحافظة واسط.
وذكر بيان لشرطة ذي قار انه “ومن خلال العمل الميداني المستمر لقسم شؤون السيطرات والطرق الخارجية في مديرية شرطة محافظة ذي قار لتنفيذ أوامر القبض الصادرة من قبل القضاء العراقي لبسط سلطة القانون وفرض الأمن بالاعتماد على التفتيش اليدوي الدقيق وتدقيق المستمسكات باستخدام قواعد بيانات المطلوبين المحملة على أجهزة حاسوب والمحدثة بصورة دورية”.
وأضاف “استطاعت مفارز سيطرة البطحاء (غرب مدينة الناصرية) من القاء القبض على المتهم (ح.ع.ح.ج) الذي يبلغ من العمر 21 سنة من سكنة شارع عشرين بمدينة الناصرية والمطلوب وفق احكام المادة 28 من قانون مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية رقم 50 لسنة 2017 الى مكتب مخدرات قلعة سكر” مشيراً الى تمكنت سيطرة الفجر {100 كم شمال مدينة الناصرية) من القاء القبض على المتهم (ب. م. ع. ر) الذي يبلغ من العمر 39 سنة تولد 1980 يسكن محافظة واسط والمطلوب وفق قانون مكافحة تهريب المشتقات النفطية رقم ٤١ لسنة 2008 الى قسم الجريمة المنظمة في محافظة واسط”.
ولفت الى “إتخاذ الإجراءات الأصولية بحق المتهمين وسيتم تسفيرهم الى جهة الطلب لعرضهم على القضاء ولينالوا جزاءهم العادل”.
يذكر أن مديرية شؤون السيطرات والطرق الخارجية تلقي القبض على عدد من المطلوبين والمتهمين والمشتبه بهم الذين لا يحملون مستمسكات رسمية بصورة مستمرة يوميا وتحيلهم إلى مراكز الشرطة للتأكد من سلامة مواقفهم الجنائية، فضلا عن ضبط عدد من العجلات التي لا تحمل مستمسكات ثبوتية أو غيرها من المخالفات.انتهى

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار