الثقافية

معهد الفنون التأهيلي يُكرم مبدعي العراق لعام 2019

((وان – بغداد))
نظم معهد الفنون التأهيلي مهرجانه السنوي الأول والذي حمل عنوان “عراق المبدعين”، وبحضور نخبة من الفنانين والإعلاميين والناشطين المدنيين وشخصيات أكاديمية، لتكريم المتميزين منهم لعام ٢٠١٩، وذلك على قاعة نقابة الاقتصاديين مساء اليوم السبت ٤ايار ٢٠١٩.

وتضمن المهرجان كلمة ترحيبية لمدير معهد الفنون التأهيلي الأستاذ احمد شوقي وكلمة أخرى ألقاها اللواء الدكتور سعد معن قال فيها ..”يسعدنا اليوم ان نحتفل بهذا المهرجان بفرحتين وهما يوم الصحافة العالمي وحرية الصحفي والإعلامي في العراق بصورة خاصة، وفرحتنا الثانية بتكريم نخبة من المبدعين الذين قدموا جهودهم الطيبة لخدمة العراق وشعبه”.

وأكد الدكتور سعد معن على إنشاء وحدة خاصة في وزارة الداخلية مهمتها التحقيق في قضايا وشؤون الصحافة والإعلام. بعدها ألقى كل من الدكتور جبار جودي نقيب الفنانين العراقيين والنائب البرلماني كامل الغريري والنائب راضي الشجيري كلمات بمناسبة يوم الصحافة العالمي الذي تزامن مع انعقاد هذا المهرجان.
ومن جانبها ألقت الكاتبة والأديبة ملاذ ليث مقتطفات من كتاباتها الأدبية، ولفقرة الشعر حضور متميز حيث ألقى الشاعر عادل رياض المهندس قصائد شعرية تغنت بحب العراق وحشده وقواته المسلحة الباسلة.

وشمل المهرجان تكريم الطلبة الخريجين المتميزين بشهادات تقديرية، إضافة لتكريم كل من الفنان والمطرب ياس خضر والفنان الممثل مازن محمد والممثل الكوميدي ماجد ياسين والإعلامي علي الخالدي، إضافة لسفير الطفولة هشام الذهبي بدروع المعهد.

وختم المهرجان بتكريم وتسمية عدد من الاتحادات والوكالات والشبكات العاملة هي من بين المؤسسات الأولى والمتميزة والأفضل في عملها بالعراق، ومنها الاتحاد العربي للإعلام الالكتروني وشبكة بغداد الإعلامية ووكالة المصور نيوز ومؤسسة الكاشف نيوز وعدد أخر من المؤسسات الإعلامية المتميزة.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار