الامنية

الدفاع: فيديو البغدادي جرى تصويره بملجأ تحت الأرض وخضع للمونتاج ثلاث مرات

((وان_بغداد))
كشفت وزارة الدفاع العراقية، الخميس، عن تفاصيل جديدة بشأن مقطع الفيديو الأخير لمتزعم“ داعش” الإجرامي أبو بكر البغدادي، وفيما بينت أنه جرى تصويره في ملجأ تحت الأرض، أكدت أن المقطع خضع ثلاث مرات للمونتاج لحجب بعض الكلمات.
وقال المستشار الإعلامي للوزارة محمد العسكري إن “الإرهابي أبو بكر البغدادي ظهر في مكان يبدو انه ملجأ تحت الأرض ولإخفاء ملامح المكان تم وضع ستائر على الجدران لإخفائها مع مجموعة من قيادات داعش التي نرى أن الاجتماع لتوليها مناصب عوضاً عن قتلاه في المعارك الأخيرة والهاربين من قيادته”.
وأضاف العسكري، أنه “تبين (من المقطع) أن المكان هو مكان ناءٍ ومختفٍ”، مشيرا إلى أن “هناك جهودا كبيرة بذلت في عملية اخراج هذا التسجيل من ناحية تقنية الكاميرات الحديثة واتخاذ زوايا وابعادا توحي بقيمة كبيرة للاجتماع والمجتمعين وكذلك الاهتمام الشديد بهندسة الصوت والموسيقى التصويرية وإدخال الأناشيد الداعشية الحماسية”.
وأوضح، أن “المخرج والمشرف على الشريط المتلفز حاول بكل الطرق حجب بعض الكلمات، من خلال ظهور القطع في المونتاج لثلاث مرات أو أكثر”، عادا “ذلك دليلا على وجود كلام واعترافات حرصوا على عدم إظهارها لأنها تتعلق بنكثان البيعة وعدم الثبات في القتال والهروب من ساحات المعارك”.
ولفت العسكري إلى أن “المقارنة بين ظهور البغدادي الأول في جامع النوري عام 2014 والذي كان بها بأبهى حالاته واناقته وبين ظهوره الأخير يظهر جلياً انه خسر كل شيء من دولة وخلافة ومرتكزات أساسية وهذا الانطباع يأتي من خلال وضعه المنكسر الذي ظهر به”.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار