الامنية

مفتشية الداخلية: 120 ألف دولار تكشف عصابة متخصصة ببيع عقارات محجوزة للدولة في زيونة

((وان – بغداد))
تمكن مكتب المفتش العام لوزارة الداخلية من ضبط إحدى النساء المنضويات لعصابة متخصصة ببيع عقارات الدولة المحجوزة في منطقة زيونة ببغداد بالتواطؤ مع موظفين في دائرة العقارات.
وتمت العملية على خلفية ورود معلومات لمكتب المفتش العام لوزارة الداخلية حول قيام مجموعة من الأشخاص بينهم نساء بتزوير سندلت عقارات تابعة للدولة مؤشر عليها بإشارات حجز وبيعها لمواطنين بالتلاعب بأوراقها بالتواطؤ مع عاملين في دائرة عقارات الدولة.
وقد وجه المفتش العام مديرية التحري والتحقق الى اتخاذ الاجراءات اللازمة بصدد المعلومات الواردة، حيث شكلت المديرية فريق عمل زرعت من خلاله أحد ضباطها وسط العصابة والذي قام بدوره بالاتفاق مع العصابة على شراء إحدى عقارات الدولة المحجوزة بمبلغ 120 ألف دولار عن طريق إحدى شركات بيع وشراء العقارات، وتم عرض الموضوع أمام قاضي تحقيق محكمة الرصافة الذي قرر ضبط أفراد العصابة بالجرم المشهود.
وقام فريق العمل بنصب كمين أثمر عن القاء القبض على إحدى النساء المنضويات للعصابة وهي تقوم بعملية التفاوض على بيع عقار محجوز للدولة بمبلغ 120 ألف دولار وضُبط بحوزتها عدد من الوثائق والمستندات المزورة التي تؤكد تورطها بالجريمة.
الى ذلك نظم فريق العمل محظر ضبط ودون إفادة واعتراف المتهمة، وعرضها أمام قاضي تحقيق محكمة الرصافة الذي قرر توقيفها وفق المادة 289 / 298 من ق ع ع للتحقيق معها.
ولا زالت التحقيقات مستمرة بالقضية لمعرفة باقي أفراد العصابة والمتواطئين معهم من دائرة العقارات بغية تقديمهم للقضاء لينالوا جزاء ما اقترفت أيديهم.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار