الثقافية

ثقافة وفنون الشاب تقيم جلسة حوارية ثقافية

((وان – بغداد))

أقامت دائرة ثقافة وفنون الشباب، قسم الثقافة جلسة ثقافية، اليوم الثلاثاء، جلسة حوارية ثقافية ، وبحضور السيدة عضو مجلس محافظة بغداد الست ( دهاء الرواي ).
تضمنت الجلسة فقرات عدة:
الاولى توقيع كتاب بعنوان (مجنونة من تحب كاتباً ) لمجموعة من الشباب ( احمد شفي ورهف السعدي ومحمد نعيم ودعاء ابو رغيف ) واستعرض الشباب تجربتهم في اول إصدار ثقافي لهم وتم اهداء الكتاب الى وزير الشباب والرياضة والسيد مدير عام ثقافة وفنون الشباب .
وبين الدكتور ( محمد عمر ) مدير قسم السينما والمسرح ورئيس لجنة فحص النصوص الأدبية والمسرحية في دائرة ثقافة وفنون الشباب، ان “شريحة الشباب من كلا الجنسين بحاجة الى حضور تدريبات وورش عن الكتابة واضافة الى زيادة بالاطلاع على تجارب وأعمال ثقافية إقليمية ودولية ومحلية .
وأما عن المحور الثاني استعرض الروائي ( كاظم الشويلي ) تجربته في الكتابة ومسيرته الطويلة أضافة الى شرح بأسلوب المحاضرة عن كيفية كتابة رواية ناجحة وهي عنوان لكتابه الخاص الذي اقتناه الشباب كما ساعد الروائي ( كاظم على ) إصدار كتاب للشباب أعلاه “.
اما عن الفقرة الثالثة فكانت عبارة عن معرض بيع الكتاب للناشطة (سارة محمد كاظم ) حيث سوقت مجموعة من الكتب وشملت كتبها المعروضة في تخصص الأدب والتنمية البشرية اضافة الى كتب للاطفال.”.
وبينت الست دهاء بان الشباب لهم دور مهم وأساسي في البناء والإعمار واثبتت التجارب نجاح الشباب في تقلد المناصب القيادية وحثت الشابات والشباب على الكتابة في الجوانب المضيئة في بلدنا لتكن تجارب الناجحين دليلا عملياً لآخرين” .
وبينت مدير قسم الثقافة التي أدارت الجلسة ( بشرى عبد الوهاب أمين) ان هذا اليوم جاء احتفاءاً بإنتاج شبابي ثقافي بعد الحصول على مجموعة تدريبات ويمثل إصدارهم الاول هو الخطوة الاولى في درب المليون للاحتراف” .
كما شجعت واكدت على ضرورة التسويق والترويج للأعمال الشبابية الثقافية بتكاتف القطاعات الحكومية والخاصة والشباب الناشط .
كما تم توزيع كتاب شكر وتقدير تثميناً لدور شباب متطوع دعموا النشاط الثقافي (شيماء نجم عبدالله ويوسف ناجي حمد )
وفي نهاية الجلسة وزعت استمارة قياس رضا المتعاملين مع الدائرة “.انتهى

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار