الامنية

الداخلية تحذّر من استخدام السلاح في المناسبات وتتوعد المخالفين

الداخلية تحذّر من استخدام السلاح في المناسبات وتتوعد المخالفين

(( وان – بغداد))
حذّر المفتش العام لوزارة الداخلية، جمال الأسدي، المواطنين من حمل السلاح واستخدامه في المناسبات داعياً الأجهزة الأمنية الى مصادرة السلاح غير المرخص واعتقال مطلقي العيارات النارية في المناسبات والاحتفالات.
وذكر بيان لمكتبه تلقته وكالة أرض اشور الإخبارية، ان “المفتش العام توعد كل من يخالف القانون ويقوم بالترويج الى حمل السلاح واستخدامه في المناسبات والأعراس وإن كان من المصورين بالمساءلة القانونية والعقوبات التي نصّ عليه القانون، مبيناً أنه ستتم محاسبة المتورطين بهذه الجريمة وفق المادة (240) من قانون العقوبات رقم (111) لسنة 1969 وتعديلاته، والخاص بجريمة مخالفة السلطة العامة”.
ودعا “الأجهزة الأمنية وأفراد السيطرات الى منع حمل السلاح غير المرخص قانوناً ومصادرته ومحاسبة حامليه” مشيراً الى أن “مكتب المفتش العام لوزارة الداخلية سيتابع القضية وسيفتح المجالس التحقيقية بحق العناصر الأمنية التي تتهاون في تطبيق القانون ومحاسبة كل من يستخدم السلاح أو يستخدمه بصورة غير رسمية”.
ولفت الى ان “هذا الإجراء من مفتشية الداخلية جاء على خلفية شيوع ظاهرة حمل السلاح المرخص وغير المرخص واستخدامه في المناسبات والأعراس والنزاعات العشائرية وغيرها.

يذكر أن العشرات من المواطنين الأبرياء يلقون مصرعهم ويصاب آخرون نتيجة للاطلاقات النارية العشوائية التي يطلقها إناس مستهترون بالقيم والمبادئ والأعراف والقوانين”.

يشار الى ان المناسبات في العراق بالأحزان والأرتاح تشهد إطلاق نار كثيف وتسببت آخرها مقتل عريس في حفل زفافه أمس في محافظة بابل برصاصة طائشة.انتهى

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار