المحلية

النزاهة: الحبس الشديد لمدير عام الأسواق المركزية سابقاً

(( وان – بغداد))
كشفت دائرة التحقيقات في هيأة النزاهة تفاصيل الحكم الصادر بحقِّ المدير العامِّ للأسواق المركزيَّة سابقاً،” مُبيِّنةً أنَّ “المُدان تسبَّب بإلحاق الضرر بالمال العامِّ من خلال ارتكابه ما يخالف واجباته الوظيفيَّة”.
وذكر بيان للنزاهة ، ان “الدائرة أشارت إلى إصدار محكمة جنح الرصافة المُختصَّة بقضايا النزاهة وغسيل الأموال والجريمة الاقتصاديَّة مطلع نيسان الجاري حكماً غيابياً بحقِّ المُدان؛ استناداً إلى أحكام المادَّة {331} من قانون العقوبات”.
وبين إنَّ “تفاصيل القضيَّة التي حقَّقت فيها وأحالتها إلى القضاء تشير إلى ارتكاب المُدان ما يخالف واجباته الوظيفيَّة عبر إيداع مبلغ 16 ملياراً و300 مليون دينار من حساب الأسواق المركزيَّة في أحد المصارف الخاسرة التي لا تمتلك فائضاً نقدياً (خلافاً للصلاحيَّات الممنوحة له)، ممَّا تسبَّب بإلحاق الضرر بالمال العامِّ”.
وأشار الى ان “قرار الحكم القاضي بالحبس الشديد مُدَّة ثلاث سنواتٍ بحقِّ المُدان تضمَّن أيضاً فقرتي وضع الحجز على أمواله المنقولة وغير المنقولة، وإعطاء الحقِّ للجهة المُتضرِّرة بمراجعة المحاكم المدنيَّة لطلب التعويض حال اكتساب القرار الدرجة القطعيَّـة”.انتهى

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار