الدينية

الحزب الإسلامي ينعى الدكتور عريبات ويستذكر مواقفه المشرفة تجاه أبناء الحركة الإسلامية في العراق

(( وان – بغداد))

نعى الحزب الإسلامي العراقي ، رئيس مجلس النواب الأردني الأسبق، والقيادي الإسلامي البارز الدكتور عبداللطيف عربيات ، والذي وافته المنية أثناء خطبة الجمعة في العاصمة عمان.

وأشاد الحزب في نعيه بالمسيرة المضيئة للدكتور عريبات ، والدور السياسي المهم الذي أداه طيلة حياته المليئة بالمواقف المثيرة للتقدير والاحترام ، واصفاً الفقيد بانه كان مثالا متميزا لمعاني الاخلاص والوفاء ، والهمة العالية ، والحكمة البالغة .

واستذكر الحزب الموقف المشرف للدكتور عبد اللطيف عريبات من أبناء الحركة الإسلامية في العراق في أيام النظام السابق ، وسعيه لرفع الظلم عنهم وتخفيف معاناتهم خلال ثمانينات القرن الماضي ، مما لا زال مثار تقدير وامتنان كبيرين في نفوسهم .

كما ابتهل إلى المولى عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويجزيه عن الأمة الإسلامية جمعاء الجنة ، ويلهم أهله ومحبيه الصبر والسلوان ، وإنا لله وإنا إليه راجعون .

( محطات في حياة الدكتور عبد اللطيف عريبات ) :

• من مواليد مدينة السلط عام 1933 ، وهو سياسي إسلامي وتربوي بارز .

• حاصل عربيات دكتوراه في التربية من جامعة تكساس عام 1974 ، وشهادة الماجستير من جامعة تكساس عام 1967 ، وشهادة البكالوريوس في الهندسة الزراعية 1958 من جامعة بغداد.

• ترأس مجلس النواب الأردني لثلاث دورات من عام 1990 الى 1993، وكان عضوا في مجلس الأعيان من عام 1993 الى 1997 ، وترأس حزب جبهة العمل الإسلامي، بين عامي 1998 و2002 ، وشغل مناصب اجتماعية وبيئية عديدة .

• كان عضوا في اللجنة الملكية للميثاق الوطني التي شكلها الملك الراحل الحسين بن طلال عام 1990 ، كما عينه العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني عضوا في اللجنة الملكية للأجندة الوطنية عام 2005.

• يذكر انه” توفي يوم أمس الجمعة 26 نيسان 2019 ، أثناء مشاركته في صلاة الجمعة في مسجد أم العلا في ضاحية الرشيد غرب عمان.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار