المحلية

القضاء يلاحق مدير منفذ طريبيل و27 مخلصاً كمركياً بعد الكشف عن شبكة لتزوير أذونات الاستيراد

((وان – بغداد))
اصدرت محكمة استئناف الانبار، امر قبض وتحر بحق 28 موظفاً في منفذ طريبيل، بينهم مدير المنفذ فواز حسن محيسن، وفق المادة 289 من قانون العقوبات العراقي.

واطلعت وكالة ارض اشور الاخبارية، اليوم (26 نيسان 2019)، على وثيقتين صادرتين من المحكمة بتأريخ (23 نيسان 2019)، جاء في الاولى؛ “الى اعضاء الضبط القضائي وافراد الشرطة، فانكم مأذونون باعتقال (فواز حسن محيسن، وجمعة محمود عبد، وواحمد خلف صداع، وعبدالحميد محمد محمود، ومروان علاوي فريح، وامجد عامر عبدالكريم، وغسان علي شكر، وحيدر عبدالله عريبي، وسيف حميد كاظم، وفرات فهمي فليح، وصديق حميد صالح، وخالد محمد عجاج، وخليل جمعة خليل، وعدي عبد عون، وعلاء سامي داود)”.

بينما جاء، في الوثيقة الثانية الصادرة بذات التاريخ “الى اعضاء الضبط القضائي وافراد الشرطة فانكم مأذونون باعتقال (اياد سامي خلف، ومحمد سامي خلف، ونهاد سامي خلف، وعبدالعزيز ثامر، ومهند حميد رشيد، ومؤيد حميد رشيد، وقائد رديف عبد، وعدنان عبدالله حسان، واكرم خميس محمد، ومحمد احمد حامد، ومهند خميس محمد، وعلاء احمد، وعلي قاسم حسن)”.

وبحسب الوثيقة، فإن أمر الاعتقال صدر وفق المادة 289 من قانون العقوبات العراقي، موضحةً أن “الشكوى المقامة ضد الاسماء ضمن (شعبة مكافحة اجرام الرمادي)”.

في غضون ذلك، أفاد مصدر من داخل هيئة المنافذ في حديث لـ”وان”، بأن “فواز حسن محيسن يشغل منصب مدير منفذ طريبل”، مشيراً الى أن “الاسماء التي رافقته في الوثيقة تعود لمخلصين في الكمرك”.

ونوه المصدر، الذي رفض الكشف عن اسمه لحساسية المعلومات، بأن “مذكرات القبض صدرت بعد كشف وجود ٣٠ ختماً من ضمنها اختام حرارية لتزوير أذونات الاستيراد وأوراق دخول الشاحنات والبضائع مقابل اموال”، لافتاً الى أن “عملية الكشف جاءت من قبل هيئة النزاهة وجهات رقابية في بغداد”.

وأكد، أن “هيئة النزاهة والجهات الرقابية تمكنت من اعتقال الشخص الذي ضُبطت بحوزته الاختام والوصولات، قبل اعترافه بتواطؤ مدراء المنافذ ومساعديهم بعمليات التزوير وتخليص البضائع المارة عبر المنفذ”.

ووفقاً لقانون العقوبات العراقي، فإن المادة 289 تنص على: (في غير الحالات التي ينص القانون فيها على حكم خاص يعاقب بالسجن مدة لا تزيد على خمس عشرة سنة كل من ارتكب تزويراً في محرر رسمي”.انتهى

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار