المحلية

التجارة … تبحث مع الوفد الالماني تطوير العلاقات الاقتصادية المشتركة بين البلدين

((وان – بغداد))
بحثت وزارة التجارة مع الوفد الالماني سبل تطوير العلاقات الاقتصادية المشتركة بين البلدين من خلال دعوة الشركات الالمانية للاستثمار في العراق .
اكد ذلك الوكيل الاقتصادي للوزارة هيثم جميل الخشالي واضاف بانه تم خلال اللقاء مناقشة أهم المواضيع التي تهدف الى تطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين وتشجيع كافة الشركات الالمانية على الاستثمار في المجالات كافة .
مؤكداً على أهمية مشاركة الشركات الألمانية في أعادة أعمار البنى التحتية المدمرة التي خلفتها زمر الأرهاب و ضرورة دخولها في مختلف القطاعات التجارية والصناعية لما تمتلكه تلك الشركات من خبرات عالية خلال تواجدها في السوق العالمية .
واشار الخشالي بانه من المؤمل عقد اجتماعات لاحقة بين الجانبين يتم فيها طرح المواضيع التي تتعلق بكيفية تذليل المشاكل والصعوبات التي قد تواجه تلك الشركات وصولا الى التعاقد مع الجانب العراقي .
من جانبه أكد رئيس الوفد على رغبة ألمانيا الجادة في الدخول للسوق العراقية والعمل في مختلف القطاعات والحصول على الفرص الأستثمارية خصوصاً في مجال البنى التحتية لافتاً إلى أن العراق أصبح من المناطق الجاذبة للأستثمار خصوصاً بعد أستقرار الوضع الأمني في الآونة الأخيرة .
هذا وقد حضر الاجتماع مدير عام دائرة العلاقات الاقتصادية الخارجية عادل المسعودي .

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار