السياسية

وزير التخطيط يوجه بتوفير كافة سبل الدعم لجهود الحكومات المحلية وتهيئة جميع الظروف المناسبة للعمل

خلال لقائه مديري التخطيط والاحصاء في جميع المحافظات.. وزير التخطيط يوجه بتوفير كافة سبل الدعم لجهود الحكومات المحلية وتهيئة جميع الظروف المناسبة للعمل

((وان – بغداد))

ترأس السيد وزير التخطيط الدكتور نوري صباح الدليمي، اليوم الثلاثاء، اجتماعاً موسعاً لمديري دوائر التخطيط والاحصاء في جميع المحافظات، بحضور وكلاء الوزارة والمديرين العامين فيها .
وجرى خلال الاجتماع بحث الخطط المكانية المعدة لدعم جهود الحكومات المحلية في المحافظات .

ووجه الدكتور نوري الدليمي خلال الاجتماع بتوفير سبل الدعم لجهود الحكومات المحلية وتهيئة جميع الظروف المناسبة للعمل وتعزيز نظام اللامركزية الادارية، داعياً الحكومات المحلية الى اعتماد الخطط الاستراتيجية والمؤشرات الإحصائية والاستفادة منها في وضع معالجات حقيقية لتحسين الواقع الخدمي في المحافظات كافة ، مشددا على أهمية توحيد جهود القطاعين العام والخاص في تنفيذ عمليات إعادة الاعمار والاستقرار والتعافي للمناطق المتضررة من العمليات الإرهابية، والمساهمة الفاعلة في توفير بيئة آمنة ومستقرة للاستثمار المحلي والاجنبي.

من جانبهم اعرب مديرو دوائر التخطيط والاحصاء عن تثمينهم للتوجيهات والإجراءات التي وجه بها السيد وزير التخطيط خلال الاجتماع، مؤكدين سعيهم نحو تحقيق تنمية مستدامة في مختلف القطاعات، وبناء قاعدة معلومات إحصائية أساسية متعددة التخصصات.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار