المحلية

محافظ واسط يدعو الشركات النفطية الى معالجة الانبعاثات الغازية لحماية البيئة

((وان – بغداد))

دعا محافظ واسط محمد المياحي، الاثنين، الشركات النفطية الى معالجة الانبعاثات الغازية والالتزام بالمعايير والمحددات البيئية.
وقال المياحي في بيان تلقته وكالة أرض آشور الإخبارية ، اليوم، “ترأسنا إجتماعاً موسعاً لمجلس حماية وتحسين البيئة في واسط بحضور رئيس لجنة الصحة والبيئة في مجلس واسط خالد العجياوي، والنائب سلمان الغريباوي عضو لجنة الصحة النيابية”.
واضاف “تم مناقشة الواقع البيئي في المحافظة وكيفية العمل على تحسينه والحد من الملوثات البيئية سيما التي تتعلق بالمشاريع الصناعية الكبيرة في المحافظة مثل الحقول النفطية ومحطة واسط الحرارية” داعياً “الشركات النفطية وغيرها من الشركات التي تطرح مخلفات بيئة من شأنها أن تلوث البيئة وتؤثر على حياة المواطنين الى الالتزام بالمعايير والمحددات البيئية وضرورة معالجة موضوع الانبعاثات الغازية التي تؤثر في البيئة مع العمل على وضع معدات فنية تعمل على تقليل الخطر البيئي”.
وبحسب البيان أكد المياحي على “دائرة الصحة بضرورة معالجة موضوع النفايات وعدم رميها في الاماكن العامة وتفعيل منظومات الحرق الخاصة بالمستشفيات والمراكز الصحية ومنع العيادات الطبية الخاصة برمي المخلفات الطبية في الأماكن العامة”، موجها “الدوائر البلدية بردم المستنقعات لمنع انتشار البعوض فيها أو قريبا منها كونه يؤثر في صحة المواطنين”. انتهى

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار