السياسية

الكعبي يدعو الحكومة لدعم وتشجيع المخترعين والمواهب لتحفيزهم على الإبداع

((وان – بغداد))
دعا السيد حسن كريم الكعبي النائب الأول لرئيس مجلس النواب ، رئيس مجلس الوزراء السيد عادل عبد المهدي ، إلى تقديم كافة انواع الدعم والتحفيز لأبناء البلد من المخترعين والمبتكرين والمواهب في المجالات العسكرية والعلمية والتقنية والصناعية وغيرها ، مؤكدا ضرورة حرص الوزارات والمؤسسات سيما ” الصناعة ” في العمل على احتضان هذه الكفاءات والامكانيات الوطنية بهدف إطلاق طاقاتهم ومهاراتهم الإبداعية وتوظيفها بالشكل الأمثل .

جاء ذلك خلال استقباله في مكتبه اليوم الثلاثاء 23/ 4/ 2019 المفوض ” علي زامل حسين ” والمنسوب الى قيادة قوات حرس الحدود ، والحاصل على العديد من الأوسمة الذهبية خلال الفعاليات المحلية والدولية بإعتباره احد المخترعين المميزين في البلاد .

فيما وجه شكره لوزارة الداخلية ولقائد حرس الحدود السيد الفريق حامد عبد الله ابراهيم ، لتقديم الدعم والتشجيع الكامل للأخ زامل ، والعمل على تسهيل موضوعة اختيار شخص المفوض ” المخترع ” لتمثيل العراق في المحافل الدولية .

وقال سيادته ان وجود الكفاءات الوطنية المبدعة كالأخ المفوض زامل واحتضانهم عبر مؤسساتهم ، يعد فخر لنا كشعب وكسلطتين تشريعية وتنفيذية ، مبديا دعم مجلس النواب بكل الإمكانيات المتاحة لجميع المخترعين والمبتكرين والمبدعين في جميع انحاء البلاد ، لافتا ان ذلك جزء من مسؤولية ممثلي الشعب .

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار