الثقافية

القانونية النيابية تقدم مقترحات لمنح جميع الصحفيين رواتب تقاعدية

((وان – بغداد))
أعلنت عضو اللجنة القانونية النيابية، بهار محمود، بمناسبة عيد تأسيس الصحافة الكوردية انها ستقوم بإعداد مقترحات جديدة قانونية لشمول جميع الصحفيين برواتب تقاعدية ودعمهم من اجل اداء واجبهم المهني وتوفير حياة كريمة لهم عرفانا بدورهم الرقابي الكبير.
وقالت محمود في بيان صحفي اليوم، “اذ نبارك اليوم للزميلات والزملاء الصحفيين والاعلاميين في اقليم كردستان الذكرى السنوية لتأسيس الصحافة في اقليم كردستان، فإنني أؤكد لهم بأن نكون سندا لهم في الحماية وتوفير الحد الأدنى من الحياة الرغيدة من خلال عملنا في اللجنة القانونية في مجلس النواب”.
واوضحت “انها ستعمل على تقديم مقترحات داخل مجلس النواب لتفعيل وتحديث قوانين حماية الصحفيين بما فيها حصولهم على رواتب تقاعدية وتشريعات اخرى بما يواكب التطور الكبير في تكنلوجيا الاعلام وحساسية الأوضاع والاحداث التي يشهدها العراق والمنطقة”.
وشددت محمود على، ان “شريحة الصحفيين تعد من أهم الشرائح في المجتمع باعتبارها سلطة رقابية رابعة ترتقي أحياناً لتكون الأولى في ضغطها وتأثيرها على مكافحة الفساد والمشاكل في التقصير للأداء التنفيذي للوزارات وأجهزة الدولة”.
ونبهت الى ان “مستوى رقي الشعوب أصبح يقاس بمدى حرية وفاعلية وقوة وتأثير وسائل الاعلام واحترام حقوق الصحفيين فيها” مشيرة الى ان “المسؤولية الاخلاقية والمهنية تفرض على اعضاء مجلس النواب باعتباره سلطة رقابية ايضا دعم الصحفيين والصحافة وتوفير متطلباتهم لممارسة عملهم والعيش بسلام”.انتهى

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار