الامنية

مفتشية الداخلية تضبط شخصين متلبسين بتزوير هويات أحوال مدنية لدواعش مقابل المال

(( وان – بغداد))

ضبط مكتب المفتش العام لوزارة الداخلية في محافظة نينوى شخصين اثنين متلبسين بالجرم المشهود باصدار هويات أحوال مدنية لدواعش وعوائلهم لقاء مبالغ مالية بغية استخدامها للهرب خارج البلاد.
وذكر بيان للمكتب تلقته وكالة ارض اشور الاخبارية، ان “العملية تمت على خلفية ورود معلومات مؤكدة من مصادر مكتب المفتش العام الخاصة والتي افادت بقيام معقبين اثنين باصدار هويات أحوال مدنية مزورة لدواعش مقابل مبالغ مالية”.
وأضاف ان “المفتش العام لوزارة الداخلية، أمر بتشكيل فريق عمل خاص للتحري والتحقق من المعلومات برئاسة مدير مكتب تفتيش نينوى واتخاذ الاجراءات اللازمة بصدد المتورطين بالجريمة”.
وتابع “قد تأكد لفريق العمل صحة المعلومات من خلال جمع وتحليل البيانات عن المزورين، وتم نصب كمين لهما بعد استحصال موافقة القاضي المختص والاتفاق معهما على تسلم هويات فارغة مع الليبل لقاء مبلغ قدره 800 دولار أمريكي للهوية من أجل ارسالها لعوائل دواعش في تركيا، والقي القبض عليهما متلبسين بجريمتها حال تسليمهما الهويات وتسلمهما المبلغ المتفق عليه”.
ولفت البيان الى ان “مكتب المفتش العام نظم محضر ضبط أصولي ودون إفادة المتهمين وقد اعترفا بقيامهما بالتعقيب في دوائر التقاعد والرعاية الصحية والجنسية والصحة، وتم عرضهما أمام أنظار قاضي التحقيق المختص الذي أمر بإيداعهم التوقيف وفق المادتين (298 و289) من (ق. ع. ع)”.
وأشار الى ان “التحقيقات التي أجراها مكتب المفتش العام مع المتهمين أثبتت مطلوبية أحدهما لمديرية مكافحة الاجرام عن دعوى تزوير شهادات وفاة لدواعش”.انتهى

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار