السياسية

عبد المهدي لوفد أمريكي: داعش سرطان يستلزم التخلص منه

((وان – بغداد))
استقبل رئيس مجلس الوزراء عادل عبدالمهدي بمكتبه الرسمي وفد مجلس الشيوخ الامريكي برئاسة السيناتورة جين شاهين.
وأكد عبد المهدي بحسب بيان لمكتبه تلقته وكالة أرض آشور الإخبارية ،”أهمية التعاون بين العراق والولايات المتحدة” مشيرا الى ان “داعش سرطان يستلزم التخلص منه ، وان العراق استطاع بتضحيات شعبه هزيمة داعش، وامامنا الكثير من العمل لتحقيق التقدم الذي نصبو اليه في مجالات اعادة الاعمار وتوفير الخدمات واكمال عودة جميع النازحين الى مناطقهم، الى جانب تحديات اعادة البنى التحتية و توطين الرواتب لتقليل الفساد، وتنشيط القطاع الخاص والاستثمارات”.
وحول سياسة العراق الخارجية أكد “حرص العراق على اقامة علاقات تعاون وتبادل مصالح مع جميع دول الجوار من اجل تحقيق الاستقرار والازدهار باعتبار العراق مركز ثقل في المنطقة” مؤكداً “أهمية التشاور حول القرارات التي قد تنعكس بشكل مباشر على الاوضاع في العراق والمنطقة”.
من جانبها أشادت رئيسة الوفد بالتطورات الايجابية في البلاد واستقرارها مقارنة بزيارتها الاخيرة الى بغداد عام 2010.
وبحث الجانبان التعاون بين البلدين في المجال الاقتصادي وعمل الشركات وتلبية احتياجات العراق لتنفيذ برامج الاعمار وتطوير الاقتصاد ، وتبادل وجهات النظر حول القضايا ذات الاهتمام المشترك.
وحضر اللقاء السناتور دوغ جونز عضو مجلس الشيوخ عن الحزب الديمقراطي عن ولاية الاباما عضو لجنة القوات المسلحة ولجنة الشؤون المصرفية واللجنة الفرعية للسياسة الاقتصادية، والسناتور جاك ريد، والقائم بأعمال السفارة الامريكية لدى العراق.
وحضره عن الجانب العراقي رئيس لجنة الامن والدفاع عدنان الاسدي، ونائب رئيس اللجنة المالية هيثم الجبوري في مجلس النواب، وعدد من المستشارين.انتهى

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار