المحلية

السوداني يتقدم بمقترح مشروع قانون انشاء نقابة (الباحثين الاجتماعيين والنفسيين)

((وان – بغداد))
قدَّم النائب المهندس محمد شياع السوداني اليوم الاثنين 2019/4/15 مقترحا لمشروع قانون إنشاء نقابة (الباحثين الاجتماعيين والنفسيين) الى رئاسة مجلس النواب مرافقا بتواقيع ثلاثين نائبا وذلك استنادا الى احكام المادة (60) / ثانيا من الدستور.

وذكر السوداني ان طرح مشروع قانون نقابة (الباحثين الاجتماعيين والنفسيين) يمثل اهمية كبيرة في تنظيم عمل الباحثين الاجتماعيين والنفسيين وتحديدا دورهم الكبير في تنفيذ قانون الحماية الاجتماعية بالعدد (١١) لسنة ٢٠١٤ وما تحقق من إصلاحات ملموسة وجادة في شبكة الحماية الاجتماعية تمت الاشادة بها محليا فضلا على منظمات دولية فاعلة.

وقد نوه السوداني بأن الأوان قد حان لان يكون للباحثين الاجتماعيين والنفسيين نقابة تمثلهم وتدافع عن حقوقهم وتعمل على تطوير قابلياتهم وتنمي امكاناتهم ، فضلا على أنها تساعد في إنجاح جهودهم المؤثرة اتجاه ما يشهده مجتمعنا من مشاكل تمثلت بأنماط مختلفة منها العنف الذي تعرض له المجتمع العراقي ؛ ناهيك عن تنظيم آلية عملهم في بعض الوزارات والهيئات ومنها ( العدل ، والعمل والشؤون الاجتماعية، ومجلس القضاء الاعلى) وغيرها من المؤسسات الحكومية.
وقد اكد النائب المهندس محمد شياع السوداني أن تقديمنا مقترح مشروع القانون هذا جاء في ضمن التزامنا الدستوري وعلى وفق الصلاحيات الممنوحة لنا كنائب منتخب.


#تكاتف المخلصين يبني بلدا

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار