الاقتصادية

خلال كلمته في مؤتمر العمل العربي.. وزير العمل يدعو الى حوار اجتماعي لمواجهة اوضاع الازمات الناجمة عن النزاعات في المنطقة

((وان – بغداد))
دعا وزير العمل والشؤون الاجتماعية الدكتور باسم عبد الزمان الدول العربية الى حوار اجتماعي لمواجهة اوضاع الازمات الناتجة عن النزاعات في المنطقة.
وقال الوزير في كلمته خلال اعمال الدورة الـ46 لمؤتمر العمل العربي المنعقد في القاهرة يوم الاحد14-4-2019 ان العالم العربي يواجه تحديات امنية واقتصادية وفكرية ومن واجب الجميع اتباع فضلى السبل لمواجهة هذه التحديات، مشيرا الى توصية منظمة العمل الدولية بشأن العمالة والعمل اللائق من اجل السلام والقدرة على الصمود.
واكد ضرورة العمل على تحقيق تلك التوصية من خلال ايجاد تحقيق حوار اجتماعي بين الدول العربية لمواجهة اوضاع الازمات الناجمة عن النزاعات، لافتا الى ان دول المنطقة عانت الارهاب، والدمار وفي مقدمتهم العراق وما عاناه من عصابات داعش الارهابية.
واعرب عن ثقته في قدرة منظمة العمل العربية على مواجهة التحديات التي تعترض ملف العمل في الوطن العربي عبر وضع سياسات عمل رصينة وفاعلة تسهم في النهوض بواقع ومستقبل العمل العربي الى مستويات قادرة على المنافسة، والعمل على رفع شأن دولنا العربية لتحقيق الاستقرار الكامل لشعوبنا.
وتطرق الوزير في كلمته الى حزمة الاصلاحات التي شرعت بها الحكومة العراقية لدعم القطاع الخاص وتوفير عناصر جذب للمستثمرين لاستثمار الفرص الكبيرة في السوق العراقية، كما اشار الى الانجازات التي حققتها الوزارة على صعيد الجهود للقضاء على الفقر والبطالة، من خلال تشريع قوانين جديدة لتأمين الرعاية الاجتماعية والارتقاء بالمستوى الخدمي والمعاشي للمواطن.
وفيما يلي نص الكلمة التي القاها الوزير في اعمال الدورة الـ46 لمؤتمر العمل العربي المنعقد في القاهرة..

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار