الاقتصادية

وزير العمل يصل إلى القاهرة للمشاركة في أعمال الدورة الـ(46)لمؤتمر العمل العربي

((وان – بغداد))

وصــل الى مطار القاهرة مساء السبت الموافق ١٣-٤-٢٠١٩ وزير العمل والشؤون الاجتماعية الدكتور باسم عبدالزمان على رأس وفد رفيع المستوى ضم كل من مدير عام التقاعد والضمان الاجتماعي النائب الإداري لهيئة رعاية ذوي الاعاقة والاحتياجات الخاصة، ومدير عام الدائرة القانونية، ومدير عام دائرة التخطيط والدراسات، وبحضور ورئيس اتحاد الصناعات العراقي للمشاركة في اعمال الدورة الـ(٤٦) لمؤتمر العمل العربي المقامة في القاهرة للمدة من ١٤-٢١ /٤/ ٢٠١٩.
وكان على رأس المستقبلين مدير عام منظمة العمل العربية فايز المطيري، والسفير العراقي في القاهرة د.احمد نايف الدليمي بحضور السفير البحريني.
وأكد عبدالزمان لمدير عام المنظمة اهمية مشاركة اعضاء الوفد العراقي الحكومة في اللجان المهمة ومنها التنظيمية والقانونية والرقابية في الوزارة للمشاركة في اعمال الدورة الـ(٤٦) المقامة برعاية الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي وبمشاركة ممثلي أطراف الانتاج الثلاثة (الحكومات، وأرباب العمل، وممثلي العمال) من 21 دولة من اعضاء المنظمة، وبحضور شخصيات عربية وعالمية فاعلة في مجال التنمية الاقتصادية والاجتماعية.
من جانبه ابدى المطيري استعداده لدعم مشاركة العراقي في اللجان المهمة لتعزيز العمل العربي المشترك والاسهام في اعداد التقارير.
ويتضمن جدول أعمال الدورة مناقشة عدد من المواضيع يتصدرها تقرير المدير العام للمنظمة عن علاقات العمل ومتطلبات التنمية المستدامة، كما تستعرض الدورة إنجازات منظمة العمل العربية خلال عام ٢٠١٨، والتقرير الخاص بنتائج أعمال الدورة الـ(٣٨) للجنة الحريات النقابية المقامة في آذار ٢٠١٩.
وسيتناول المؤتمر بندين فنيين الأول خاص بتقرير مدير عام مكتب العمل العربي والثاني يتعلق بقرارات وتوصيات مجلس إدارة المنظمة، وتقريراً مفصلاً عن التقدم المحرز في العقد العربي للتشغيل، واللجان النظامية المعنية بالحريات النقابية والخبراء القانونيين وشؤون عمل المرأة العربية.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار