الثقافية

المرأة تقود الجماهير

((وان – بغداد))
أحلام المالكي:
أثارني منظر نساء الجزائر والسودان اللاتي شاركن في المظاهرات المطالبة بإسقاط الرئيسين عبد العزيز بوتفليقة وعمر البشير، وبعد أسابيع من التظاهرات والإعتصامات حصل للشعب ماأراد.
فقد إعتقلت السلطات السودانية السيدة مريم الصادق المهدي التي عملت بقوة على تعرية النظام العسكري الفاسد، وطالبت بتنحية البشير، وهي معروفة بمواقفها الشجاعة، ووقوفها الى جانب المعارضة من خلال عملها في حزب الأمة المعارض الى جانب والدها الصادق المهدي.
وبينما كانت الجزائر تغلي، كانت النسوة المهنيات والشابات والصحفيات والعاملات في قطاعات مختلفة يتوافدن على العاصمة من مختلف المدن، ويعتصمن في الشوارع والساحات، ويهتفن برحيل العصابة الفاسدة، وقد تحقق لهن ذلك.
وشاهدنا نساء مصر وتونس وليبيا وهن يقفن موقفا بطوليا من أحداث بلدانهن، وحاجات شعوبهن الى الخبز والتعليم والرعاية الصحية، وضربن المثل لآلاف الرجال المترددين الذين كانت حسابات الربح والخسارة تمنعهم من فعل ماهو صحيح وحقيقي للشعوب الثائرة.
وليس ببعيد موقف نساء العراق المضحيات الشجاعات في التظاهرات المطالبة بالخدمات والتغيير..فتحية لنساء العراق وبنات العرب الشجاعات في كل موقف وقضية وثورة.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار